« أنا يقظ » تُطالب بالكف عن إرسال بيانات المواطنين التونسيين إلى الاستخبارات الأجنبية

اخر تحديث : 26/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

أنا يقظ

طالبت منظمة « أنا يقظ » في بيان لها أمس الخميس، الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية بالكف عن إرسال بيانات المواطنين التونسيين إلى الاستخبارات الأجنبية، محملة إياها المسؤولية القانونية والأخلاقية.
كما دعت المنظمة الهيئة إلى الكشف بشكل كامل عن محتوى البيانات التي سلمتها تونس لوكالة الأمن القومي الأمريكية والمدة التي تمت فيها عملية التسليم، مطالبة إياها بالاعتذار بشكل علني للشعب التونسي والتعهد باحترام مبادئ دستور الجمهورية التونسية.

وأشارت أنا يقظ إلى أنّه على الهيئة التعهد بأن تقع معالجة البيانات الشخصية للمواطنين في إطار الشفافية والأمانـة واحتـرام كرامـة الإنسان، مؤكدة أنّ حماية حرمة عامة الناس وبياناتهم الشخصية حق وجب على الساهرين عليه تفعيله كما جاء في المادة 10 من الفصل الثاني في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي صادقت عليها تونس سنة 2008.

وبينت المنظمة التونسية أنّ منظمة العفو الدولية نشرت في جوان 2015 تقريرا يجزم بأن تونس تمكن وكالة الأمن القومي الأمريكية من الاطلاع على المعطيات الشخصية للمواطنين التونسيين، ويذهب التقرير إلى حد اعتبار أن تونس تقاسم بشكل تلقائي هذه المعطيات مع الحكومة الأمريكية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.