أنا يقظ: هناك تضارب مصالح صلب هيئة الحقيقة والكرامة

اخر تحديث : 02/06/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خالد الكريشي

أكدت منظمة « أنا يقظ » في مراسلة وجّهتها إلى هيئة الحقيقة والكرامة يوم أمس الجمعة، وجود تضارب مصالح وإخلال بمبدأ التّحكيم والمصالحة صلب هيئة الحقيقة والكرامة، في ما يخص العضو « خالد الكريشي » رئيس لجنة التحكيم والمصالحة.

وتوجهت المنظمة بالتجريح في المحامي العضو « خالد الكريشي » رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بالهيئة، لأنه يخل بأهم مبدأ في التحكيم والمصالحة، ألا وهو مبدأ الحياد، وذلك بسبب نيابته أمام القضاء لشركتين مصادرتين وهما: « شمال إفريقيا للاستثمار » و »عقارية ستاما »، (كانتا على ملك رجل الأعمال لزهر سطا)، وإشرافه في الوقت ذاته على لجنة التحكيم والمصالحة، التي ستنظر في الأضرار المالية التي تسبب بها لزهر سطا، للدولة التونسية.

وطالبت المنظمة بعدم مشاركته في القرارات التحكيمية المتعلقة بالانتهاكات المالية المتعلّقة ببعض رجال الأعمال على غرار رجل الأعمال « لزهر سطا ».
ودعت منظمة « أنا يقظ » إلى تشريك منظمات المجتمع المدني في مسار التحكيم والمصالحة الاقتصادية، وذلك « لإضفاء مزيد من الشفافية والنزاهة في القرارات التحكيمية المنتظر اتخاذها في شأن العديد من رجال الأعمال المقترفين لجرائم مالية واقتصادية في حق الدولة التونسية ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.