أنيس طبقة متسلق جبال تونسي وناشط في المجال الاجتماعي والإنساني

اخر تحديث : 23/04/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس,رياضة

أنيس طبقةما نلاحظه لدى نخبنا الرياضية أو الفنيّة هو عدم تحمّلهم لمسؤوليتهم الاجتماعية بمعنى عدم المشاركة في الأعمال الخيرية والإنسانية والمجالات التطوعية والتعاونية إذا ما تمّت مقارنتهم بغيرهم من الرياضيين الأجانب الذين نجد العديد منهم منخرط في جمعيات خيرية ويهتم بقضايا اجتماعية وصحيّة تعاني منها بعض الفئات من المجتمع على غرار بعض المصابين بأمراض مزمنة أو نادرة، أو ذوي الاحتياجات الخاصّة، إلا أنّ الاستثناء هذه المرّة يأتي مع السيّد أنيس طبقة، تونسي مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مختص في مجال الاتصالات، وهو رياضى من الدرجه الأولى ؛ يعشق التحدي في الركض و ركوب الدراجه الهوائية لمسافات طويلة وأخيرا ممارسه رياضة تسلق الجبال وجمع بين ممارسة الرياضة والانخراط في العمل الخيري التطوّعي، حيث كرس جهوده منذ سنة 2005، بالمشاركة في عدة مراثونات في بوسطن ونيويورك لجمع التبرعات لصالح مستشفى ماساشوستس العام قسم سرطان الأطفال (Mass General Hospital for Children ).
ثمّ بدأ مشواره بتسلق بعض القمم في النمسا وألمانيا والولايات المتحدة وبعد بريق حديثه مع « سوزان الهوبي » وهي أول إمرأة عربية تتسلق قمة « أفرست » توقّد احساسه بالتحدي، فقام بتسلق أعلى قمّة في إفريقيا بجبال « كيليمنجارو » في تانزانيا حيث يبلغ إرتفاعها 5895 متر فوق مستوى سطح البحر، وكان ذلك سنة 2011، ومنها إلى أعلى قمة في أوروبا بجبال «البروس» في روسيا -حيث يبلغ ارتفاعها 5642 متر. وهو أوّل تونسي تمكّن من تسلق قمة جبل « أكونكاجوا » بالأرجنتين -وهي أعلى قمّة في أمريكا الجنوبية- ويبلغ ارتفاعها حوالي 7000 متر. ويطمح إلى أن يكمل تسلّق القمم السبع الأعلى المعروفة بقائمة أعلى سبع قمم العالم. حيث من المنتظر أن يقوم بتسلق جبل « دنالي » وهو أعلي قمة في جبال ألاسكا بقارة أمريكا الشمالية – حيث يبلغ ارتفاعه 6192 مترا – ويبقى صعود قمّة « أفرست » التحدّي الكبير الذي يسعى إلى تحقيقه خلال أفريل المقبل سنة 2014.
السيد أنيس طبقة إلى جانب نشاطه الرياضي له اهتمامات بالعمل الخيري ومساعدة الجمعيات التي تهتم بمساعدة الأطفال المصابين بمرض السرطان. وقد دأب على هذا النشاط الخيري منذ كان مقيما في أمريكا ليتواصل نشاطه الخيري أثناء إقامته في دولة الإمارات مع جمعية Climb for Cancer لصالح مركز الحسين للسرطان في الأردن و منها قد أسس الجمعية التونسية « Tunisian Heights for Cancer – TH4Cancer- » التي تعمل يدا بيد مع الجمعية التونسية «Association Tunisienne des Enfants atteints de Leucemie-ATEL» التي تعتني بالأطفال المصابين بمرض السرطان في الدم على إنشاء مبنى خاص لمعالجتهم بمستشفى عزيزة عثمانة بتونس.

 


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.