- - http://www.tunisien.tn -

« أورنج » تطلق برنامجا لتعلم اللغة الفرنسية مجانا عبر الانترنت +(فيديو)

orange [1]
أطلقت اليوم الخميس، شركة « أورنج » للإتصالات خلال تظاهرة نظمتها بالمدرسة العليا الخاصة للعلوم التطبيقية وإدارة الأعمال بحي الغزالة SESAM برنامج « التكوين الموجه للجميع عبر الانترنت » MOOC FOFLE وذلك بحضور وزير التكوين المهني والتشغيل « حافظ العموري » ومستشار وزير التعليم العالي « مصطفى المزغني » والمديرة التنفيذية لمجمع اورنج « كريستين ألبنال » والمدير العام لشركة « أورنج تونس » « ديدييه شارفي » بالإضافة لمديرة العلاقات الخارجية بالشركة « اسماء النيفر » ورئيس جامعة تونس الافتراضية « جيلاني اللملومي » ورئيس جامعة صفاقس « رفيق بوعزيز » ورئيس SESAM « فروق كمون ».
ويوفر برنامج MOOC FOFLE فرصة هامة أمام التلاميذ الذين أنهوا دراستهم الثانوية والطلبة للمشاركة في دورات لتعلم اللغة الفرنسية بفضل وسيلة سهلة ومبسطة الاستخدام ومتاحة مجانا عبر نظام تعلم Management System Learning وهو عبارة عن برنامج حاسوب مصمم لادارة وتقييم التدريب والتعليم المستمر، والذي يعد من الأجيال الحديثة لبرنامج Claroline.
ويساعد هذا البرنامج على معالجة مشكلة القصور اللغوي التي يواجهها عدد كبير من التلاميذ والطلبة خاصة في اللغة الفرنسية.
وللإشارة فإن هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي تطلقه شركة « أورنج » بالتعاون مع إدارة Claroline والجامعة الإفتراضية بتونس وجامعة صفاقس بهدف الرفع من الجودة العلمية التربوية في البلاد.
وقد قالت « كريستين ألبنال » المديرة التنفيذية لشركة « أورنج » بالمناسبة، انها فخورة بدعم ومرافقة مشروع التكوين الموجه للجميع عبر الانترنت MOOC الذي يستهدف الطلبة التونسيين باعتبار أنه يمثل فرصة لمؤسسة « أورنج » للمساهمة في تطوير التعليم الرقمي لتمكين أكبر قدر ممكن من الشباب من الإستفادة منه.
ومن جانبه عبر وزير التكوين المهني والتشغيل « حافظ العموري » عن فخره بالمشاركة في إطلاق البرنامج متوجها بالشكر لجميع الشركاء الذين ساهموا في إطلاقه وعلى رأسهم شركة « أورنج » وجامعة صفاقس والجامعة الافتراضية .
وأكد « العموري » أن هذا البرنامج سيساعد الشركات على تطوير مردوديتها وسيساعد طالبي الشغل على الحصول على موطن شغل بعد تطوير مقدراتهم اللغوية والاتصالية، مشيرا إلى أنه سيعطي الفرصة للتلاميذ والطلبة على تعلم اللغة الفرنسية بطريقة حديثة وميسرة.
وفي سياق متصل أكد « ديدييه شارفي » المدير العام لشركة « أورنج تونس » أن إطلاق هذا المشروع كان ثمرة إلتزام جميع الشركاء الذين ساهموا فيه بما في ذلك « أورنج » من خلال تبادل خبراتهم لخدمة التعليم الرقمي في تونس بشكل خاص والمصلحة العامة بشكل عام.