أورنج تونس تكرم الفائزين في مسابقة الناشط الاجتماعي المبتكر POESIT

اخر تحديث : 18/02/2016
من قبل | نشرت في : تونس,علوم و تقنيات

اورونج

تم اليوم الخميس ، خلال الحفل الذي انتظم بمقر « أورنج » تونس تكريم مشروعين تكنولوجيين مبتكرين ، وذلك في إطار مسابقة أفضل مشروع إجتماعي تكنولوجي مبتكر التي أطلقت بداية من شهر ماي إلى غاية شهر سبتمبر 2015: POESIT دعما للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد.
وقد منحت الجائزة الأولى لـ « ولاء القاسمي » رئيسة منظمة « الشباب يقرر »  » Youth Decides » عن تطبيقة الهاتف الجوّال iDecide، وتسمح هذه التطبيقة بتشريك الشباب في إعداد القوانين والتشريعات مع تقديم وإبداء الرأي حيث يصبح المستخدم فيها قوة للاقتراحات المبتكرة والبناءة وفاعلا أساسيا في التغيير.
وتمثّل iDecide جسر تواصل للتكنولوجيّا الرقميّة بين الشباب وممثلي الشعب في مجلس نواب الشعب من أجل التعبير عن آرائهم بخصوص قضايا المجتمع الكبرى الحالية والمستقبلية.
كما ستكون التطبيقة iDecide وسيلة لإيصال من لا صوت له حيث ستمكّن من تقديم الخدمات للمواطنين الذين يسعون إلى معرفة اخر المستجدات وتقديم مقترحات في هذا الإطار ، وسيتمّ تطوير تطبيقة iDecide في مركز أورنج للتطوير.
أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب « مروان الزمرلي » ممثل عن Mina7 عن تطبيقة « منح »، وهي عبارة عن دليل خاصّ بالطلبة ، طلبة الدكتوراه والباحثين وأساتذة الجامعات التونسية، وتهدف إلى تجميع وتقديم مجموعة من العروض والمنح الدراسية.
وتهدف إلى تجميع كلّ الفرص التي تقدمها العديد من المؤسسات الوطنية والدولية، وذلك لتجاوز النقص في المعلومات الموجودة.
كما تسمح تطبيقة Mina7 من البحث الشخصي بناء على القدرات والمؤهلات، وتقدم النصائح والتوجيه في اختيار البرامج الدراسية.
ويشار الى أن لجنة تحكيم مختصة متكونة من خبراء في بعث المشاريع الاجتماعية والتسويق و الابتكار و تطوير تطبيقات الهاتف الجوّال ، كانت اختارت مشروعين من بين المشاريع المشاركة وسيتمّ إسناد منحة مالية قيمتها 10 الاف دينار للمشروع الأوّل الفائز مع متابعة لمدّة ستّة أشهر من طرف خبراء مركز أورنج للتطوير، أمّا المشروع الثاني الفائز سيتمّ مرافقته ومتابعته لمدة 6 أشهر بمركز أورنج للتطوير بهدف تنفيذ واستكمال تطبيقة الهاتف الجوّال الخاصّة به.
ويذكر ان الدورة الثانية من مسابقة POESIT ستكون مفتوحة هذه السنة بداية من شهر ماي إلى غاية شهر سبتمبر 2016 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.