« أورنج » تشجع على الابتكار وتوفير مواطن الشغل في مسابقة « أورنج سامير شالنج » +(فيديو)

اخر تحديث : 11/10/2014

orange summer challenge
نظمت مساء أمس الجمعة، شركة « أورنج تونس » للإتصالات في ضفاف البحيرة، حفل تتويج المشاركين في النسخة الثالثة لمسابقة « أورنج سامير شالنج » orange summer challenge ، تحت إشراف المدير العام للشركة « ديدييه شارفي » ومديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج المطورين بالشركة « أسماء النيفر » ، وقد نشط الحفل الإعلامي التونسي « محمد علي السويسي ».
وقد اطلقت « أورنج » برنامج تطوير المحتوى الرقمي منذ سنة 2011 ويمنح البرنامج كل سنة فرصة لعدد من الشباب للحصول على التكوين والتدريب اللازم في مجال تطوير التطبيقات للهواتف في مركز الشركة للتطوير، قصد تطوير قدراتهم في المجال لتسهيل دخولهم لسوق الشغل والحصول على عمل.
وحملت دورة 2014 من « أورنج سامير شالنج » شعار « الإبتكار والأفكار الذكية » حيث تم اختيار 12 شابا وشابة وتوزيعهم على 3 فرق عمل ومنحهم التدريب والتأطير اللازم من قبل خبراء « أورنج » طيلة شهرين في فصل الصيف بمركز الشركة للتطوير، بهدف التنافس لتطوير أفضل تطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظامي « أندرويد » و « إي أو اس » ، وسيحصل الفريق المتوج على 4 هواف ذكية samsung galaxy s5 بينما يحصل الفريق الثاني على 4 أجهزة لوحية orange mouve tap بينما تكون 4 هواتف ذكية pixi 2 من نصيب الفريق الذي احتل المركز الثالث.
ويتم إختيار الفائزين عن طريق أراء لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصال بالإضافة للتصويت الذي يقوم به الجمهور بعد الإطلاع على التطبيقات المتنافسة من خلال عرض تقوم به الفرق المشاركة.
وقد توج في المرتبة الأولى الفريق الذي قام بتطوير تطبيق Realm of Dominions وهو عبارة عن لعبة تجمع بين التقنية الثلاثية الأبعاد 3D والواقع، حيث توفر للمستخدمين تجربة فريدة في شكل لعبة فيديو فردية ويمكن أن تلعب جماعيا، ويدور موضوعها حول الجغرافيا حيث يتسابق اللاعبون للإجابة على الأسئلة والفوز بأكبر قدر من النقاط، ويمكن ربط اللعبة بمواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة النتائج التي حققها اللاعب مع أصدقائه ومقارنة مستواه مع اللاعبين من حول العالم.
واحتل المرتبة الثانية في التحدي، الفريق الذي قام بتطوير تطبيق Fitness by Orange وهو عبارة عن مدرب رياضة يحوي على عدد كبير من التمارين الرياضية وبرمج للتدريبات، كما يمكن من حساب عدد التمارين التي قام بها المستخدم وتطور مستواه الرياضي ومشاركة هذه النتائج مع الأصدقاء على شبكات التواصل الإجتماعي، كما يتيح للمستخدم الإستماع للموسيقى مع أحد المستخدمين عن قرب.
أما في المرتبة الثالثة فقد حل الفريق الذي أنجز تطبيق selfie maker وهو تطبيق يمكن من تعديل صور selfie باستخدام العديد من المؤثرات المدرجة بالتطبيق كما يمكن من مشاركة الصور والتعليق عليها على مواقع التواصل الإجتماعي، والمبتكر في التطبيق أنه يمكن من إلتقاط صور « ‘سيلفي » بإستخدام تقنية كشف الوجه أو عبر الأوامر الصوتية.
ومن جانبه أكد « ديدييه شارفي » المدير العام لشركة « أورنج تونس » أن « أورنج » تسعى لتمكين الشباب من تطوير قدراتهم ومنحهم التكوين اللازم في مجال التكنولوجيات الرقمية لتسهيل دخولهم لسوق الشغل وبعث مشاريعهم الخاصة، حيث أن التطبيقات المبتكرة الذي قاموا بتطويرها يمكن تسويقها.
وفي نفس السياق قالت مدير العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج المطورين بالشركة « أسماء النيفر » إن « أورنج » تدعم المطورين الشبان من خلال توفير خبرتها وخدماتها لتمكينهم من إنتاج تطبيقات أكثر ابتكارا من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن سوق تطوير المحتوى الرقمي للهاتف الجوال يمثل سوقا مستقبلية وله أفاق واعدة في سوق الشغل، مؤكدة أن شركة « أورنج » ملتزمة بالمشاركة في مكافحة البطالة بالنسبة لخريجي الجامعات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.