« أورونج » ووزارة الثقافة تطلقان دليل زيارة رقمية لمتحف باردو

اخر تحديث : 17/06/2014

وزير الثقافة
أطلقت عشية اليوم الثلاثاء، شركة « أورونج تونس » للإتصالات دليل الزيارة الرقمية للمتحف الوطني بباردو بحضور وزير الثقافة « مراد الصقلي » والسيدة « عفراء الجويني » ممثلة عن وزيرة السياحة و « كريستينا البانال » المديرة التنفيذية المكلفة بالشراكة الثقافية والمؤسساتية والتضامن بمجمع « أورونج »، وذلك خلال حفل صغير أقيم بمتحف باردو.
وقد حضر هذا الحفل أيضا وزير الشباب والرياضة « صابر بوعطي » وعدد من سفراء الدول الأجنبية على رأسهم السفير الأمريكي « جاكوب والز ».
وبالنسبة للدليل الرقمي الذي أعدته « أورونج » ، فهو تطبيق يقع تحميله على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ويمكن من إكتشاف محتويات متحف باردو بطريقة مبتكرة وبسيطة كما يحوي على تعليقات صوتية ومرئية للقطع المعروضة في المتحف بأسلوب واضح ويمكن للزائرين استعمال التطبيق مجانا والقيام بجولات بكل حرية.
هذا ويوفر التطبيق الجديد عدة خيارات لزائري المتحف حيث يمكن إختيار 3 مسارات مختلفة للتجول في المتحف وهي « جولة تتضمن كل القطع الأساسية المكونة للمتحف » و « جولة خاصة للإستمتاع بمجموعة الفسيفساء الرومانية » و « جولة مخصصة للأطفال » تحوي على ألعاب رقمية لتمكنهم من إكتشاف المتحف بطريقة مسلية.
ومن جانبه بين وزير الثقافة « مراد الصقلي » لوسائل الإعلام أن الهدف من هذا التطبيق الذي كان نتيجة شراكة بين الوزارة وشركة « أورونج » ، هو تثمين المتاحف والمعالم الأثرية التي تحويها تونس وتقريبها من الشباب التونسي الذي يفتقد ثقافة زيارة المتاحف والمواقع الأثرية عبر توفير تقنية جديدة قريبة من الشباب الذي يستعمل التكنولوجيات الحديثة.
وأكد « الصقلي » على ضرورة تدعيم هذه البادرة ونشرها لتعم جميع المتاحف والمواقع الأثرية التونسية للتعريف أكثر بها في تونس وخارجها وخلق مواطن شغل جديدة، متوجها بالشكر لمجمع « أورونج » الذي قام بالإستثمار في تطبيق الزيارة الرقمية لمتحف باردو.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.