- - http://www.tunisien.tn -

إتحاد «إجابة» يُكذّب خبر التوصل لاتفاق مع وزارة التعليم العالي

إجابة [1]

أعلن إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين « إجابة » في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن الأزمة على أشدّها وأن الجامعيين متشبثون بمطالبهم المشروعة والمؤجلة منذ سنوات وعلى رأسها عدالة التأجير في الوظيفة العمومية من خلال احترام سلّم التأجير على أساس الشهائد العلمية وفتح باب المناظرات لانتداب الدكاترة المعطّلين عن العمل.
كما كذّب الاتحاد كلّ ما يروّج حول حصول اتّفاق بينه وبين الوزارة بل على العكس، مؤكدا على مواصلة الوزارة انقلابها على اتّفاق 7 جوان 2018 وإصرارها على مزيد إضاعة الوقت وإدخال الجامعيين في متاهات ونقاشات جانبية عقيمة وخاصّة محاولة اعتماد سياسة الأمر الواقع من خلال إسقاط مشاريع جاهزة تروّج على أنها إصلاحية ولكنها تدميرية وإقصائية بالأساس حيكت في المكاتب المغلقة كالعادة.
واعتبر اتحاد « إجابة » أن سياسة النعامة التي ينتهجها الوزير وفشله في الارتقاء لمستوى رجل دولة يتحمّل مسؤليته في حلّ الأزمة لن يزيده إلا عزما وإصرارا على المضيّ قدما في نضاله، ومحمّلا إياه المسؤولية الكاملة في جميع الألوان المحتملة للسنة الجامعية وفي دفعه بها نحو المجهول.
يُشار إلى أن18 يوما مرت منذ انطلاق الإضراب الإداري في 72 مؤسسة جامعية، بالإضافة إلى عدم إجراء 120 ألف طالب للآلاف من الامتحانات وسط غضب واحتقان غير مسبوق في الوسط الجامعي.