إثر جلسة صلحية: إقرار تأجيل إضراب الأعوان البلديين

اخر تحديث : 15/07/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الفضلات
أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 15 جويلية 2014، أنه على إثر جلسة صلحية تقرّر تأجيل إضراب الأعوان البلديين المبرمج ليومي الخميس والجمعة 17 و18 جويلية الجاري.
وحضر هذه الجلسة كاتب الدّولة لدى وزير الدّاخليّة المكلف بالشؤون الجهويّة والمحلية « عبد الرزاق بن خليفة » إلى جانب وفد نقابي يضم ممثلين عن الهيئة الاداريّة القطاعيّة للجامعة العامّة للبلديين ويرأسه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل « نور الدين طبوبي » .
هذا وإتفق الطرفان على مختلف المطالب التي طالب أعوان البلديات بتحقيقها وأبرزها تعميم منحة الأوساخ على جميع أصناف العملة المنتفعين بمنحة حفظ الصحّة ورفع الفواضل المنزليّة والإسراع بإصدار النظام الأساسي الخاصّ بعمّال البلديّات وإنهاء التفاوض في شأنه في أجل لا يتعدى أكتوبر القادم، إضافة إلى سحب أحكام المدوّنة المهنيّة الجديدة على كافة العملة قبل وبعد سنة 2011.
كما يتضمن الإتفاق ذاته صرف منحة الحليب لكافة العملة المعنيّين في مختلف البلديّات وتسوية وضعيّات الأعوان المكلفين برفع المخالفات الصحية في نطاق قانون المخالفات الصحية والنظافة العامّة وتفعيل العمل بمقتضى المناشير الصّادرة والمتعلقة بمجال الصحّة والسّلامة المهنيّة من قبل البلديّات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.