إجراءات جديدة تتعلّق بملف الانتدابات في قطاع الفسفاط

اخر تحديث : 16/02/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

توصّلت الجلسة الوزاريّة التي عقدت أمس الجمعة 15 فيفري 2013 بإشراف الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاقتصاديّة « رضا السّعيدي » إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات المتعلقة بقطاع الفسفاط.
وتهم هذه الإجراءات شركات البيئة والغراسة حيث تقرر الشروع في الانتدابات وذلك عبر تكوين لجنة انتدابات على أن تنطلق في أعمالها بداية من الأسبوع القادم. كما سيتم دعوة الإدارات العامة لشركات البيئة لضبط برنامج عمل وخطة واضحة بما يساهم في الانطلاق الفعلي في نشاطها.
وفي ما يتعلق بالنتائج النهائية المتعلقة بانتداب 2589 عون تنفيذ بالمدن المنجميّة فقد أوصت الجلسة الوزارية بالبت في الملفات العالقة في أقرب الآجال.
وأقرّت الجلسة الوزاريّة تشريك المجتمع المدني والأطراف الاجتماعية في تدارس الأوضاع الخاصة بالقطاع وسبل استعادة منظومة الفسفاط والأسمدة الكيمائية لنشاطها الطبيعي لما فيه مصلحة الجهة واقتصاد البلاد.

كما نظرت الجلسة في الإجراءات العملية لتفعيل قرارات جلسة 13 جانفي 2013 والمتعلقة بسحب مقتضيات المنشور 97 على عائلات شهداء وجرحى انتفاضة الحوض المنجمي، وذلك بالإنتداب المباشر لفرد من كل عائلة شهيد وتشغيل جميع الجرحى إلى جانب منحهم بطاقات علاج ونقل مجانية وتسبقات مالية وتقرر تكليف وزارة حقوق الإنسان والعدالة الإنتقاليّة بوضع الإجراءات موضع التنفيذ في أقرب الآجال واتخاذ الإجراءات الترتيبية اللازمة لذلك.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.