إحباط هجرات غير شرعية بصفاقس وسوسة والمهديّة

اخر تحديث : 10/10/2017

وحدات الحرس الوطني

تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم أمس الاثنين 09 أكتوبر 2017، من إحباط هجرات غير شرعية بصفاقس وسوسة والمهديّة والقبض على عدد من المجتازين خلسة.
وفيما يلي تفاصيل الهجرات:
- ضبطت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس على الساعة 02.30 شخصين بالقرب من المحطة البحريّة لنقل المسافرين إلى جزيرة قرقنة، وبالتحرّي معهما اعترفا أنهما كانا يعتزمان المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة انطلاقا من سواحل الجزيرة.
- راقبت دوريّة تابعة لمركز الحرس الوطني بطينة من ولاية صفاقس على الساعة 19.30 على مستوى مفترق التوتة طريق قابس بمدينة صفاقس 08 أشخاص، وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.
- تمكّن المركز البحري للحرس الوطني بسيدي يوسف بجزيرة قرقنة ولاية صفاقس من إلقاء القبض على 09 أشخاص، وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة ومبلغ آخر من العملة التونسيّة.
- تقدّم صاحب مركب صيد على الساعة 07.00 إلى المركز البحري للحرس الوطني بالقنطاوي بمدينة سوسة وأعلم عن تعرّض مركبه للسرقة وبتمشيط المنطقة من قبل الوحدات البحريّة العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بسوسة تمّ العثور على المركب المذكور بعرض البحر وعلى متنه 06 أشخاص، بالتحرّي معهم إعترفوا أنهم كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحريّة خلسة كما حجز لدى أحدهم مبلغا ماليا من العملة الأجنبية.
- تمكّنت الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهديّة من إلقاء القبض على 06 أشخاص داخل غابة بمعتمديّة ملولش وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.
وأذنت النيابة العموميّة مرجع النظر باستشارتها لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.