إحداث أكاديميّة تونسية ألمانية للتكوين في مجال الحوكمة ومقاومة الفساد

اخر تحديث : 09/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

إحداث أكاديميّة تونسية ألمانية للتكوين في مجال الحوكمة ومقاومة الفساد

انتظم مساء أمس الاثنين، مؤتمر خريجي الأكاديميّة الأوروبيّة ببرلين بإشراف كاتب الدولة للحوكمة والوظيفة العمومية « أنور بن خليفة » وحضور عدد من خريجي الأكاديمية من الإطارات العليا للإدارة التونسيّة، وتتواصل فعاليات المؤتمر إلى اليوم بالاشتراك مع الأكاديمية الأوروبية ببرلين.

واعتبر كاتب الدولة في كلمة ألقاها بالمناسبة أنّ المؤتمر يعدّ مناسبة متجدّدة للقاء بين المكوّنين والخريجين لتبادل الأفكار والآراء والاستفادة من تجارب البلدين في هذا المجال.
كما أشار « بن خليفة » إلى أن جمهوريّة ألمانيا الاتحاديّة منحت تونس هبة بقيمة 1.6 مليون أورو لإنشاء « أكاديميّة تونسيّة ألمانيّة للحوكمة الرشيدة » التي سيقع تركيزها في مقرّ المدرسة الوطنيّة للإدارة.

وتتمثل مهمة الأكاديميّة في تعزيز قدرات إطارات الدولة في ميدان الحوكمة بغرض تحسين التصرّف في مختلف الهياكل الإداريّة في اتّجاه دفع الشفافيّة للمشاركة في اتّخاذ القرار وتعزيز النزاهة والوقاية من الفاسد.

ويمتدّ برنامج الأكاديمية التونسيّة الألمانيّة على ثلاث سنوات 2015-2016 و2017 وسيشمل هذا البرنامج تنظيم دورات تكوينيّة بتونس وألمانيا حول الحوكمة الرشيدة وعقد ملتقيات دوليّة في هذا المجال وإنشاء شبكة من المشاركين والمتخرّجين من الأكاديميّة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.