إحداهما تحت مُسمى «الموحدون» : الكشف عن خليّتين تكفيريّين ببن عروس

اخر تحديث : 10/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خلية إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، الكشف عن خليّتين تكفيريّين ببن عروس إحداها تحت مُسمى « الموحدون » وأخرى تُروّج لـ « الجهاد » .

وأشارت الوزارة إلى أنه لوحظ وجود حساب على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » يتواصل صاحبه مع عدد من العناصر التكفيريّة ويُمجّد ما يُسمّى بتنظيم « داعش » الإرهابي كما يُكفر عددًا من المسؤولين والإعلاميّين.
وبتعميق التحريات من قبل وحدات إقليم الأمن الوطني ببن عروس في الموضوع، تبيّن أن صاحب الحساب المذكور عنصر تكفيري معروف لدى الوحدات الأمنيّة واعترف بعلاقته بعناصر تكفيريّة أخرى تتواصل فيما بينها عبر موقع « الفايسبوك » تمّ الكشف عن أصحابها وتبيّن من خلال المعاينات أنهم يروّجون لتكفير شخصيّات سيادية وسياسيّة وكوّنوا فيما بينهم وفاقًا تحت مسمّى « الموحّدون ».
وأذنت النيابة العمومية بمراجعتها بالإحتفاظ بهم جميعا وعددهم 04 عناصر وتحرير محضر من أجل « تكوين وفاق إرهابي والإشادة بالإرهاب ».
وفي السّياق ذاته، كشفت وحدات منطقة الأمن الوطني ببن عروس عن وجود خليّة تكفيريّة تتواصل فيما بينها أيضا عبر مواقع التواصل الإجتماعي وينتمي اثنان منهم إلى تنظيم « أنصار الشريعة » المحظور ويُروّجون إلى ما يُسمّونه بـ « الجهاد » وينعتون أعوان الأمن بـ « الطواغيت ».
كما بيّنت التحرّيات أن هذه الخليّة كانت تدعو من خلال مواقعها الإلكترونيّة والإجتماعيّة إلى الانضمام إلى معسكرات التنظيمات الإرهابيّة والانتقام من رجال الأمن، مع الإشارة إلى أن أحدهم تبيّن أنه عائد من إحدى بؤر التوتر.
وأذنت النيابة العموميّة ببن عروس بمراجعتها بفتح محضر موضوعه « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي » والاحتفاظ بخمسة عناصر واستدعاء عنصرين آخرين لمواصلة الأبحاث.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.