إحصائيات حديثة: البنك العربي لتونس يتصدر قائمة البنوك التونسيّة على مستوى مؤشر السيولة

اخر تحديث : 19/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

بنوك تونسية

أشارت احصائيات حديثة نشرتها الوسيط بالبورصة « ماكسولا بورصة » حول نشاط القطاع المصرفي التونسي إلى تحسن ملحوظ في المؤشرات المالية للبنك العربي لتونس في علاقة بمؤشرات باقي البنوك الناشطة في الساحة المصرفية بتونس.
وحسب هذه المعطيات فقد تصدر البنك القائمة على مستوى تطور مؤشر السيولة بالنسبة للسنة المالية 2012 وذلك بارتفاع نسبته 126 في المائة مقابل 103.1 بالمائة بالنسبة للبنك التونسي و92.1 بالمائة للتجاري بنك. وحسب ذات المصدر فإن مؤشرات السيولة بالنسبة للبنوك الثلاث تعتبر في مستويات جيدة باعتبارها أرفع من المقاييس المعتمدة في القطاع مقابل وضعيّة حرجة نوعا ما بالنسبة لكل من بنك الأمان و البنك الوطني الفلاحي و الاتحاد الدولي للبنوك التي شهدت تطورا بطيئا على مستوى مؤشرات السيولة خلال نفس الفترة .
وبخصوص باقي المؤشرات أشارت الوسيط بالبورصة أن ودائع حرفاء البنك العربي لتونس حقّقت ارتفاعا بنسبة 10 في المائة بالنسبة للسنة الماليّة 2013 وبلغت قيمتها 3699.6 ملايين دينار وارتفع رقم معاملات البنك خلال نفس السنة بنسبة 15.7 في المائة مقارنة بعام 2012 ليستقر في حدود 307 ملايين دينار.وحقق الناتج البنكي الصافي للبنك العربي لتونس ارتفاعا بنسبة 8.4 في المائة واستقر في حدود 171.6 ملايين دينار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.