إستقالات في المجلس الوطني لحزب التكتل بسبب ممارسات غير ديمقراطية

اخر تحديث : 03/06/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب التكتل
قدمت أمس الاثنين، الأمينة العامة المساعدة لمنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي وعضوة المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات « ليلى الشوباني » إستقالتها من الحزب و ذلك على خلفية غياب الديمقراطية داخله حسب نص إستقالتها.
وبينت « الشوباني » في نص إستقالتها أن « المكتب السياسي للتكتل تجاوز النظام الداخلي للحزب والمنظمة وهو ما غيب أبسط قواعد الديمقراطية وهمش الشباب داخل الحزب بعدم الإعتراف بدورهم، بالإضافة إلى وجود سياسة التمييز و الاقصاء عبر فرض تعيينات داخل المنظمة على أساس التبعية قصد تدجين الشباب و فرض إملاءات فوقية و تجاهل لموقف الشّباب الرافض لهاته السّياسة ».
وفي نفس السياق قدم عضو المكلف بالإعلام في المنظمة وعضو المجلس الوطني للتكتل « رمزي الحجّاجي » إستقالته من الحزب بسبب ما اعتبره ممارسات لاديمقراطية للقيادة و القرارت الفوقية الساعية إلى تطبيق سياسة الإملاءات والوصاية على المنظّمة الشبابيّة دون إحترام للنظام الداخلي وفي تجاهل تام للهياكل الممثلة لشباب المنظمة.
وقال « الحجاجي » في نص إستقالته إنه أيقن أن حزب التكتل لا يطبق الديمقراطية داخله، وحزب يتعامل مع شبابه بمنطق الوصاية وهو ما لا يمكن بأي حال أن يكون منطلقا لبناء دولة ديمقراطية تحترم مواطنيها وشبابها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.