إضراب عام للقضاة بـ 3 أيام ووقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب

اخر تحديث : 19/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قضاء

اعلن أعضاء المجلس الوطني لجمعيّة القضاة التّونسيين، عقب اجتماعهم بنادي القضاة بسكرة في جلسة طارئة ،امس السبت ،الدّخول في إضراب عام بكافة محاكم الجمهوريّة العدليّة والمحكمة الإداريّة ودائرة المحاسبات وذلك لمدّة ثلاثة أيّام بداية من يوم الاثنين 27 مارس 2017 إلى غاية يوم الاربعاء 29 مارس 2017 مع بقاء التحركات متواصلة بحسب تطور الأوضاع.

و جاء هذا القرار وفقا لنص البيان ،على خلفيّة تردّي الوضع القضائي العام والأوضاع الماديّة للقضاة وظروف سير العدالة بالمحاكم من تجاهل الحكومة ووزارة العدل الى جانب غياب التّحاور و استمرار التعاطي الأحادي من جانب وزارة العدل ومن الحكومة المقصي لهياكل القضاة من التشاور والتحاور بشأنها.

وفي جانب آخر، قرر أعضاء المجلس الوطني، تنفيذ وقفة احتجاجيّة بالزيّ القضائي أمام مجلس نوّاب الشّعب يوم الشروع في مناقشة المبادرة الحكومية بالجلسة العامة للمجلس النيابي و المتعلقة بتنقيح القانون الأساسي للمجلس الأعلى للقضاء تصديّا للمبادرة المخالفة للدستور. داعين نواب الشعب ومكونات المجتمع المدني والهيئات المهنية والقوى الحية المدافعة على استقلال القضاء ودولة القانون إلى مساندة القضاة في هذه القضية المصيرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.