- - http://www.tunisien.tn -

إطلاق حملة على الانترنت للمطالبة بتوفير القروض الحسنة في تونس

حملة القرض الحسن [1]
أطلق شاب تونسي يدعى « فوزي الغديري » من ولاية تطاوين « حملة القرض الحسن » على شبكة الانترنت والتي تطالب أصحاب القرار بتوفير القروض الغير ربوية في تونس.
وقال « الغديري » في تصريح لـTunisien.tn إن سبب إطلاقه لهذه الحملة هو حاجة الشباب العاطل عن العمل لبعث مشاريعهم الخاصة بواسطة قروض حسنة لآن العديد منهم يرفضون التعامل بالربا حتى وإن اضطروا للبقاء فترة طويلة دون موطن شغل، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من بعث مشروعه الخاص لآن جميع مؤسسات التمويل المتاحة في تونس لا توفر سوى القروض الربوية.
وأضاف مطلق هذه الحملة إن فئة كبيرة جدا من الشباب ترفض رفضا قاطعا التعامل بالقروض الربوية وتفضل البطالة على أكل المال الحرام حسب تعبيره، وانه حان الوقت في تونس أن تفكر الدولة بجدية في تسهيل حياة مئات آلاف العاطلين عن العمل بفتح باب القروض الحسنة أمامهم وهو ما سيساهم في بعث العديد من المشاريع والتقليص من البطالة.
وأفاد « فوزي الغديري » بأنه تم إنشاء موقع واب يحمل عنوان http://halal.tn [2] للتعريف بالحملة وجمع تواقيع إلكترونية من المواطنين الداعمين لها، مشيرا إلى أن الهدف هو جمع 100 ألف توقيع لتتم بعد ذلك طباعة هذه التواقيع على الورق وتقديمها إلى مجلس نواب الشعب، لمطالبة أعضاءه بالأخذ بعين الاهتمام هذه الشريحة الهامة من الموقعين وتطالبهم بسن قوانين تنظم خدمة القروض الحسنة.
وكشف « الغديري » أن هذه الحملة انطلقت منذ عدة أيام وتم إلى غاية الآن جمع 500 توقيع إلكتروني توزعت على جميع ولايات الجمهورية وحسب فئات عمرية مختلفة، مشيرا إلى أن عدد مساندي حملة القرض الحسن يزداد يوميا، مشيرا إلى أنه سيقع الاتصال بعدد من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية لدعم هذه الحملة.