إعادة فتح سفارة النرويج بتونس

اخر تحديث : 03/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النرويج و تونس

أعلن وزير خارجية مملكة النرويج « بورج براند » خلال لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » بمقر الوزارة يوم أمس الثلاثاء، قرار بلاده إعادة فتح سفارتها بتونس، مؤكدا أن هذا الإجراء يؤكد حرصها على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وعلى نجاح مسار الانتقال الديمقراطي في بلادنا.
وجدد المسؤول النرويجي في هذا الصدد التزام النرويج بمرافقة جهود تونس الهادفة إلى تحقيق النمو الاقتصادي وتنمية الجهات الداخلية وتقليص نسبة البطالة خصوصا في صفوف حاملي الشهائد العليا.
ووعد وزير الخارجية النرويجي ببحث إمكانيات مراجعة تحذير السفر إلى تونس مع حكومة بلاده، مبديا ارتياحه لما تتمتع به بلادنا من أمن واستقرار.
وأكد « بورج براند » أن الوفد الهام من رجال الأعمال النرويجيين الذي يرافقه يعد دليلا على ما توليه النرويج لدعم علاقات التعاون والشراكة والتعرف عن كثب على مناخ الاستثمار في تونس، والإجراءات المتخذة للتحفيز على الاستثمار بتونس.
وتولى الوزيران عقب اللقاء توقيع مذكرة تفاهم لإرساء آلية للتشاور السياسي بالإضافة إلى اتفاق تعاون بين الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ونظيره النرويجي بهدف تطوير المبادلات التجارية بين البلدين.
يُشار إلى أن وزير خارجية مملكة النرويج « بورج براند » يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 02 و03 ماي 2017 على رأس وفد هام من رجال الأعمال.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.