إقرار الإضراب العام في قطاع الصحة العمومية

اخر تحديث : 22/02/2019
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

طبيب

فشلت جلسة التفاوض التي عقدت اليوم الجمعة، بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف.
وأفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة « عثمان الجلولي » بأن الجامعة قررت إثر هذه الجلسة التمسك بقرار هيئتها الادارية بالدخول في إضراب يوم 19 مارس 2019 بعد ما لمسته من « عدم وجود جدية » في تطبيق اتفاق 25 جوان 2018، مبينا أن الاتفاق ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للاطارات شبة الطبية والادارية.
كما ينص، المصدر ذاته، على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في اطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، وشدد على أن الاتفاق يشمل اصدار الأمر المتعلق بانشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.
وأكد الجلولي أن الجامعة تطالب كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للاطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.
وكشف الجلولي في سياق متصل بهجرة الكفاءات للعمل بالخارج، أن ما يزيد عن 2300 إطارا شبه طبي يستعدون حاليا لمغادرة البلاد للعمل بالخارج، مبرزا أن هؤلاء الاطارات يدرسون حاليا لغات أجنبية تشمل الإنقليزية والألمانية بهدف تسهيل اندماجهم الوظيفي بالخارج.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.