إقرار عدد من الإجراءات الأمنيّة والمروريّة بمناسبة عطلة الرّبيع

اخر تحديث : 15/03/2013

أعلنت وزارة الدّاخليّة اليوم الجمعة 15 مارس 2013 عن مجموعة من الإجراءات الأمنيّة والمروريّة بمناسبة حلول عطلة الربيع المدرسية التي تنطلق يوم الاثنين 18 مارس 2013 وتتواصل إلى غاية يوم الأحد 31 مارس 2013 حيث أعدّت الوحدات المروريّة بالإدارة العامة للحرس الوطني خطة تهدف للوقاية من حوادث الطرقات والحدّ من خطورتها وفرض احترام القانون من قبل مستعملي الطريق.

وأكّدت الوزارة أنها ستعمل على تكثيف الدوريات بالطرقات الوطنيّة والجهويّة لزجر المخالفات المرتكبة بالخصوص من طرف سائقي السيارات والشاحنات الخفيفة باعتبار مشاركة هذه الوسائل في أعلى نسبة من الحوادث.
وبرمجت الوزارة حملات وطنيّة تستهدف أساسا مخالفات تجاوز السرعة المحدّدة وعدم ملازمة اليمين والمجاوزة الممنوعة وعدم احترام الأولويّة، بالإضافة إلى زجر مخالفات الدراجات الناريّة بأنواعها وحمل الأشخاص في وسائل غير مهيأة لذلك.
وسيتم للغرض تخصيص 1640 دوريّة مروريّة وطنيّة على مدار الساعة أيام السبت 16 مارس والأحد 17 و31 مارس 2013 منها 1127 دوريّة عاديّة و513 دوريّة إضافيّة. وتضاف إلى هذه الدّوريّات، حملات هادفة تحت إشراف رؤساءالفرق والمراكز تراعى فيها خصوصية كل جهة.
وأفادت وزارة الداخليّة أن عديد الطرقات ستشهد كثافة في حركة المرور يومي السبت 16 والأحد 17 مارس 2013 بداية من الساعة منتصف النهار ودعت مستعملي الطريق لتوخي السّياقة المتزنة وعدم الإفراط في السرعة وترك مسافة الأمان وعدم نقل ركاب في وسيلة غير مهيأة لذلك وتجنب السياقة في حالة تعب.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.