إقرار منحة تحفيز لأساتذة مؤسسات البحث والتعليم العالي الفلاحي

اخر تحديث : 03/08/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة الفلاحة

قررت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تمكين أكثر من 400 مدرس وباحث تابعين لمؤسسات التعليم العالي الفلاحي من منحة تحفيز على غرار باقي الأساتذة الباحثين في التعليم العالي والبحث العلمي.
واعتبرت وزارة الفلاحة وفق بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، أن الانتفاع بهذه المنحة يُعدّ مطلبا نقابيا، تقدم به المدرسون والباحثون التابعون لمؤسسات البحث والتعليم العالي الفلاحي منذ 10 سنوات.

وتهدف المنحة إلى تنمية الكفاءات لفائدة أساتذة التعليم العالي والأساتذة المحاضرين الذين يشرفون على أطروحات الدكتوراه ورسائل البحث الخاصة بالماجستير والأساتذة المساعدين الذين يشرفون على رسائل البحث الخاصة بالماجستير.
ويتم خلاص المدرس المشرف على أساس عدد الأطروحات التي تقع مناقشتها كل سنتين متتاليتين وتصرف له مستحقاته على كل أطروحة في ظرف ثلاثة أشهر على أقصى تقدير بعد المناقشة.
وتكون منحة التحفيز، وفق منشور صادر عن وزير الفلاحة بتاريخ 30 جويلية 2018، في شكل تسبقة تقدر بـ 1700 دينار بالنسبة إلى الأطروحة الأولى وعند مناقشة أطروحة ثانية في السنة نفسها أو في السنة الموالية يصرف له الفارق والمقدر بـ800 دينار مع مستحقات الأطروحة الثانية (2500 دينار).


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.