- - http://www.tunisien.tn -

إلغاء شرط التعريف بالإمضاء بالنسبة لهذه الإجراءات

التعريف بالإمضاء [1]

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 32 بتاريخ 20 أفريل 2018 قرار من الوزير مؤرخ في 16 أفريل 2018 يتعلّق بتنقيح القرارات المؤرخة في 29 جويلية 2013 و1 أوت 2014 المتعلّقة بالمصادقة على كراسات شروط لتوفير خدمات الاتصالات.
ويأتي القرار تطبيقا لتوصيات مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 13 مارس 2018 الذي أوصى بالتقليص في عدد الوثائق التي تستوجب التعريف بالإمضاء وإشهاد النسخ بمطابقتها للأصل بما يمكّن من تبسيط الإجراءات الإدارية وتيسير قضاء شؤون المتعاملين مع الإدارة.

وقد تم بموجب هذا القرار إلغاء شرط التعريف بالإمضاء من جملة كراسات الشروط المتعلقة بأنشطة وخدمات الاتصالات المعنية وأصبح يقتصر على إمضاء عادي من باعث المشروع.
وتتعلق كراسات الشروط المعنية بإستغلال المراكز العمومية للأنترنات والمراكز العمومية للإتصالات الهاتفية والتي يتم إيداعها بمقرات الولايات، وبتوفير خدمات الاتصالات ذات المحتوى وخدمات الاتصالات التفاعلية وبإستغلال مراكز النداء المحلية التي يتم إيداعها على مستوى الهيئة الوطنية للإتصالات وبممارسة نشاط الدراسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصال والتي يتم إيداعها على مستوى وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي.