إمضاء إتفاقية تعاون في المجال الأمني بين تونس وألمانيا

اخر تحديث : 27/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

إمضاء إتفاقية تعاون في المجال الأمني بين تونس وألمانيا

أدى وزير الداخلية « الهادي مجدوب » يوم أمس الإثنين 26 سبتمبر 2016، زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الفيديرالية تندرج في سياق توطيد العلاقات بين تونس وألمانيا وتكثيف الاتصالات والمشاورات بين البلدين.
ومثلت سبُل تطوير التعاون الأمني بين تونس وألمانيا أهم محاور اللقاء الذي جمع كل من السيد وزير الدّاخلية الهادي مجدوب مع نظيره الألماني Thomas de Maiziere .
وترأّس الوزيران جلسة عمل موسعة ضمت وفدي البلدين وبحضور رئيس لجنة الشؤون الأمنية بالبرلمان الألماني (بندستاق) رفقة نائبين، بالإضافة إلى وزير داخلية مقاطعة « ساكس » Saxe الألمانية « Markus Ulbig »، وتمّ بالمناسبة مناقشة عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك لا سيما في المجال الأمني والتصدي لآفة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات والهجرة غير الشرعية.
وأبرز وزيرا الداخلية التونسي ونظيره الألماني بالمناسبة المستوى المرموق الذي بلغه التعاون بين الأجهزة الأمنية في تونس ومثيلاتها في ألمانيا.
وتم في ختام هذا الإجتماع إمضاء إتفاق تعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية ألمانيا الفيديرالية، ويهم هذا الاتفاق تنويع مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية في تونس وألمانيا بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات والتكوين المستمر ذات العلاقة بالمجال الأمني .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.