إمضاء اتفاقيات شراكة بين وزارة المرأة ومكونات من المجتمع المدني

اخر تحديث : 14/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

 امضاء اتفاقيات شراكة بين وزارة المرأة والاسرة والطفولة وعدد من مكونات المجتمع المدني

أمضت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة « نزيهة العبيدي » اليوم الجمعة 14 أفريل 2017، على إمضاء عدد من اتفاقيات الشراكة مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ومنظمة الكشافة التونسية ومؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب والجامعة التونسية للشطرنج.

وتندرج هذه الاتفاقيات في إطار دعم التعاون بين الوزارة والجمعيات الناشطة في مجال النهوض بقطاع الطفولة، كما ترمي أيضا إلى خلق واقع أفضل للناشئة وتقديم الخدمات الاساسية التي تتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلباتهم العمرية، إلى جانب العمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات وذلك من خلال تطوير عمل مؤسسات الطفولة العامة والخاصة.
وتسعى الوزارة بالشراكة مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وتحديدا المجمع المهني لمحاضن ورياض الأطفال إلى إرساء خطة عمل مشتركة للنهوض بجودة الخدمات المقدمة في مجال التربية في مرحلة الطفولة الأولى والمبكرة وضمان تكافؤ الفرص بين كل الأطفال بالانتفاع بتربية ذات جودة في مرحلة الطفولة الأولى والمبكرة والترفيع في نسبة الالتحاق بمؤسسات ما قبل الدراسة وتقريب هذه الخدمات من مستحقيها، إلى جانب وتطوير قدرات الاطارات العاملة في هذا المجال والعمل على النهوض بالتربية الوالدية لحسن تعهد الأولياء بأبنائهم.
في حين تهدف اتفاقية الشراكة بين والوزارة والكشافة التونسية إلى الإحاطة بالناشئة وتحفيزهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات وتكوينهم على قيم المواطنة وروح المبادرة والتطوع وترسيخ السلوك الحضاري لديهم، إلى جانب دفعهم نحو الاستقلال بذواتهم وتحمل المسؤولية وتربيتهم على العمل التطوعي.
وتسعى الوزارة، من خلال اتفاقية الشراكة التي أبرمتها مع مؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب والجامعة التونسية للشطرنج، إلى تطوير ممارسة رياضة الشطرنج وتعميمها تدريجيا من خلال بعث نوادي شطرنج بهذه المؤسسات وذلك بدعم من مؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى ضمان حق الطفل في الترفيه وفي تنشئة سليمة ومتوازنة وتنمية قدراته الذهنية وتعزيز ثقته بنفسه وتطوير ممارسة رياضة الشطرنج وتعميمها بمؤسسات الطفولة العمومية الى جانب تطوير عمل مؤسسة الطفولة من خلال دعم الإطارات التربوية العاملة بها وتكوينهم في مجال رياضة الشطرنج استثمار ودعم مختلف الأنشطة والتظاهرات لتحفيز الاطفال لممارسة رياضة الشطرنج.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.