إمضاء اتفاقية هبة بين تونس والصين تقدر بـ 20 مليون دينار

اخر تحديث : 07/11/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس و الصين

تم اليوم الجمعة التوقيع على اتفاق تعاون اقتصادي وفني بين تونس و الصين، تمنح بموجبه حكومة الصين الشعبية إلى الجمهورية التونسية هبة بقيمة 20 مليون دينار تونسي. وذلك في إطار تمتين علاقات الصداقة بين البلدين.
وتولّى توقيع الاتفاقية « المنجي حامدي »، وزير الشؤون الخارجية، و « بيان يانخوا » ، سفيرة الصين ، وستخصص هذه الهبة لتمويل جزء من مشروع المستشفى الجامعي بصفاقس ، الذي حظي بدوره بموافقة صينية لتمويله من خلال هبة تفوق قيمتها 120 مليون دينار ومشاريع أخرى سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وقد أعرب « المنجي حامدي » خلال حفل التوقيع، عن إمتنان الحكومة والشعب التونسيين وفائق تقديرهما للدعم المتواصل الذي تقدمه الصين لبلادنا خاصة بعد ثورة 14 جانفي 2011 ، إذ ضاعفت من مساعداتها لتبلغ منذ الثورة ما يقارب 149 مليون دينار مقابل 70 مليون دينار فقط من 1987 إلى 2010.
وقد كان آخر هذه المساعدات اتفاقي هبتين أمضاهما خلال هذا الشهر السيد وزير الشؤون الخارجية مع سفيرة الصين وتمثلتا في هبة نقدية بقيمة 1 مليون دولار لمجابهة التحديات الأمنية وأخرى عينية تمثلت في جهازي Scanner لمصالح الديوانة التونسية في إطار تحسين أدوات المراقبة الجمركية ومقاومة التهريب.

وذكّر وزير الخارجية خلال الحفل بقرار تونس المتمثل في رفع التأشيرة على السياح الصينيين بما من شأنه تطوير السياحة والأعمال والتبادل الثقافي والتجاري والعلمي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.