إمضاء اتفاقية تعاون بين اتحاد الفلاحة وعمادة المهندسين

اخر تحديث : 14/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

امضاء اتفاقية تعاون بين المنظمة الفلاحية وعمادة المهندسين التونسيين

أمضى الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الجمعة 14 أفريل 2017، اتفاقية تعاون مع عمادة المهندسين التونسيين وذلك من أجل النهوض بالقطاع الفلاحي وتشبيبه وتعصيره كي يُصبح قادرا على مواكبة المستجدات البحثية والتطورات التكنولوجية بما يساعد على تحسين مردوديته وتعزيز تنافسيته.

وتتمحور هذه الاتفاقية حول دعم فرص التعاون بين الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وهياكله الجهوية بكل ولايات الجمهورية لتنمية القدرات ونقل المعرفة والابتكارات الهندسية في كل المجالات الفلاحية والخدماتية ذات العلاقة، عبر الاستفادة من الخبرات والإمكانيات البشرية المتوفرة بعمادة المهندسين التونسيين وتمثيلياتها الجهوية والقطاعية في المجال الفلاحي.
وتتنزل الاتفاقية في إطار مساندة ومرافقة الفلاحين والبحارة والمستثمرين وتوفير الإحاطة المناسبة لهم وتقديم المساعدة الفنية لفائدتهم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
كما سيتجسم التعاون بين الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعمادة المهندسين التونسيين في شكل مشاريع يتم اختيارها ووضعها وفق برنامج سنوي، تحدد على ضوئه الأهداف الخاصة وكذلك الإجراءات والخطوات والجدول الزمني، والإعتمادات اللازمة لتنفيذ البرامج والأنشطة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى بحث إستراتيجية مشتركة لتطوير وتحديث القطاع الفلاحي وتحسين جودة المنتجات الفلاحية من خلال توسيع عملية إرشاد الفلاحين وتيسيرها، بالإضافة إلى الرفع من نسبة التأطير على مستوى المستغلات الفلاحية وتشجيع الشباب والطلبة على الدراسة والاستثمار في القطاع الفلاحي حسب الطرق العلمية إلى جانب إحداث برامج ومشاريع مشتركة في المجال.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.