- - http://www.tunisien.tn -

إمضاء اتفاقية لإطلاق مشروع يدعم اللغة الإنجليزية في تونس

لويز دي سوزا  وحاتم بن سالم [1]

تم اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، خلال الندوة الوطنية حول تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية، إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين وزير التّربية « حاتم بن سالم » وسفيرة المملكة المتحدة بتونس « لويز دي سوزا » خاصة بإطلاق مشروع جديد لدعم اللغة الإنجليزية في تونس .

ويندرج هذا البرنامج في إطار سياسة وزارة التّربية الهادفة الى تدعيم تدريس اللغات نظرا لأهميتها في المنظومة التّربوية وتأثيرها على مستوى التلاميذ في بقية المواد وخاصة منها المواد العلمية.
هذا وقد وضعت الوزارة عدّة مشاريع لتطوير اللغات من بينها مشروع تطوير تعليم اللغة الإنجليزية وتعلّمها بالتعاون مع الشريك البريطاني وتجلى ذلك في التبكير بتدريسها بداية من السنة الرابعة من المرحلة الابتدائية انطلاقا من السنة الدراسية القادمة 2019-2020.

ويعتبر مشروع دعم اللغة الإنجليزية أحد أهم المشاريع التي تشتغل عليها الوزارة، ويهدف هذا البرنامج الى دعم وزارة التّربية في تحقيق إستراتيجيتها لتحسين جودة التعليم في مجال اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية وطرائق التدريس وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في الندوة ثلة من متفقدي التعليم الإعدادي والثانوي في اللغة الإنجليزية والمساعدون البيداغوجيون للغة الإنجليزية المنتدبون حديثا بالمرحلة الابتدائية
ومدرسو اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة السابعة من التعليم الأساسي.