إمضاء اتفاقيّة تمويل بين تونس والبنك الافريقي للتّنمية

اخر تحديث : 22/02/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

من المنتظر أن يتم اليوم الجمعة 22 فيفري 2013 التوقيع على اتفاقيّة هبة بين تونس والبنك الافريقي للتنمية وسيوقع الاتفاقيّة كل من السيّد « رياض بالطيّب » وزير الاستثمار و التعاون الدولي و المدير التنفيذي للبنك الإفريقي للتنمية المكلف بمنطقة شمال إفريقيا « جاكوبا كولستر » .
وستخصص هذه الهبة التي تقدّر قيمتها بـ 1.625 مليون دينار للمساهمة في انجاز مشاريع الدعم الخاص بإرساء الإدارة الالكترونية و الحوكمة المفتوحة.
ويشار أن البنك الإفريقي للتنمية قدم للحكومة التونسية بتاريخ 10 فيفري الجاري قرضا بقيمة 22.115 مليون يورو أي ما يعادل تقريبا 44 مليون دينار قصد المساهمة في تمويل المشاريع الفلاحية المندمجة بجهة قفصة الشمالية.
و ستساهم الحكومة التونسيّة في تمويل هذا المشروع بـ7.071 مليون يورو من إجمالي تكلفة تنفيذ المشروع التي تُقدر بـ29.131 مليون يورو.
وأوضح بيان للبنك الافريقي للتنمية أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير البنية التحتية الزراعية وإدارة الموارد الطبيعية الزراعية في تونس، بالإضافة إلي تأهيل المناطق السقوية والمسالك الريفية ,وانجاز أشغال المحافظة على المياه والتربة وتحسين الفلاحة و تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 38700 أسرة في ولاية قفصة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.