إمضاء اتفاق شراكة بين « كونكت » والبنك الفرنسي العمومي للاستثمار

اخر تحديث : 30/03/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

كونكت

تم اليوم الاربعاء ، امضاء اتفاق شراكة بين كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية « كونكت » مع البنك الفرنسي العمومي للاستثمار بتونس.
وتهدف « كونكت » من خلال هذه الاتفاقية الى الاستفادة من خبرات البنك الفرنسي العمومي للاستثمار فى مجال مرافقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وتسمح هذه الاتفاقية التى وقعها كل من رئيس « كونكت » طارق الشريف ومديرة التعاون الدولى والجامعى بالبنك « ايزابيل بيبيار » بتوفير قاعدة للتعلم عن بعد لفائدة رؤساء الموسسات الصغرى والمتوسطة التونسية.
من جهتها ذكرت « بيبيار » أن حوالى 3000 رئيس مؤسسة فى فرنسا ينتفعون سنويا بنحو 40 تكوين ، موكدة أن هذا الاتفاق سيوفر فرصة لأصحاب المؤسسات التونسيين لتحسين مهاراتهم وتطوير مؤسساتهم الصغرى والمتوسطة.
ولفتت « ايزابيل بيبيار » الى أن خدمات البنك ستكون على ذمة رؤساء المؤسسات التونسية طبقا لما ينص عليه الاتفاق وبإمكان تونس أن تستفيد من قاعدتها الجديدة لربط العلاقات بين المستثمرين وباعثى المشاريع لتسهيل عمليات الإستثمار وتبادل الخبرات فى مجال بعث المشاريع.
وستنتفع تونس أيضا بشبكة من المؤسسات التى أطلق عليها اسم مجتمع « ايروماد » ويعتزم البنك المذكور احداثها فى المستقبل لتسهيل انجاز الاعمال لفائدة رؤساء المؤسسات فى منطقة المتوسط.
ونوه « طارق الشريف » الى أن الاتفاق جاء فى ظرف اقتصادى صعب تحتاج فيه المؤسسات التونسية وخاصة منها الصغرى والمتوسطة الى المرافقة والمساعدة المالية حتى تتابع أنشطتها.
والجدير بالذكر أن البنك الفرنسى العمومى للاستثمار يتصرف فى صناديق استثمار خاصة علاوة على أنشطة مرافقة عبر العروض البنكية التقليدية. كما ترتكز استراتيجية البنك على التنمية الفعلية لأدوات التمويل الاضافية التى تستجيب للاحتياجات الخصوصية للمؤسسات التى لم يتم تغطيتها بالشكل الكافى من قبل السوق المالية .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.