إمضاء عدد من الاتفاقيات خلال لقاء جمع « رضا السعيدي » بوفد من رجال أعمال إيطاليين

اخر تحديث : 13/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

لقاء رضا السعيدي بوفد من رجال ايطاليين
التقى الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاقتصادية السيد « رضا السعيدي » بوفد إيطالي من رجال الأعمال عن مقاطعة صقلية برئاسة رئيس المقاطعة السيد « روزاريو كروشيتا » ، بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الخميس. حيث تطرقوا إلى أوجه التعاون وسبل دعمها وتعزيزها بين تونس ومقاطعة صقلية.

وأضاف رضا السعيدي أن الوفد الإيطالي يعتبر أكبر وفد ايطالي رفيع المستوى يشارك في « منتدى تونس للاستثمار المنعقد حاليا بتونس العاصمة، مشيرا إلى أن اللقاء ارتكز على سبل التعاون بين الجانبين في مجالات تطوير الاستثمارات وتبادل الخبرات ودعم التعاون الثقافي المشترك.

كما أفاد الوزير بأنه تم بالمناسبة الاتفاق على تنظيم لقاء اقتصادي تونسي إيطالي قريبا في صقلية للتعريف بفرص الاستثمار في تونس وعقد شراكات بين رجال تونسيين ونظرائهم من منطقة صقلية، إلى جانب الاهتمام بالجوانب الثقافية باعتبار أهمية الجالية التونسية في مقاطعة صقلية والجالية الإيطالية بتونس وما يجمع الشعبين من قواسم ثقافية وحضارية مشتركة.

وأكد الوزير أنه تم الاتفاق على تطوير السفرات الجوية بين البلدين حيث سيضاف إلى خط تونس « بالرمو » خط جديد إلى « كاتانيا » سيفتتح قريبا.
كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم إعلامي يهدف لحث السياح من مقاطعة صقلية على زيارة تونس، بالإضافة إلى إمضاء اتفاقيات تعاون وشراكة وتوأمة مع منطقة صقلية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.