إمضاء مذكّرة تفاهم بين تونس وكوريا الجنوبيّة في المجال الصحي

اخر تحديث : 13/06/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

إمضاء مذكّرة تفاهم للتعاون في مجال الرعاية الصحية

تمّ اليوم الاثنين 13 جوان 2016، إمضاء مذكّرة تفاهم للتعاون في مجال الرعاية الصحية بين تونس و جمهوريّة كوريا الجنوبيّة بمقرّ وزارة الصحّة.
وقد أشرف على الموكب وزير الصحة « سعيد العايدي » و « كوون ديوك شيول » الوزير المساعد المكلّف بسياسة الرعاية الصحيّة بجمهوريّة كوريا الجنوبيّة.

وتهدف هذه الاتفاقيّة بالخصوص إلى دفع التعاون والشراكة في مجال البحث الطبي والصيدلي والتصرّف الاستشفائي إلى جانب العمل على تطوير صناعة اللقاح والأمصال بالتعاون مع معهد باستور بتونس علاوة على دعم الشراكة في مجال الصحّة الالكترونية والطب البعادي وكذلك في مجال صناعة الأدوية.
كما نصّت المذكّرة على تبادل الوفود والخبراء في المجال الصحي ودعم التكوين في قطاعات الرعاية الصحية والعلوم الصيدلانية والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي تنتظم في كلا البلدين.
من جهته، أكّد « سعيد العايدي » على أنّ التعاون بين تونس وكوريا الجنوبيّة سيشهد بموجب هذه المذكّرة دفعا قويّا في المجال الطبي وصناعة الأدوية واستغلال التكنولوجيات الحديثة في الطب البعادي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال البحث الطبي ودعم التكوين والتدريب من خلال اتفاقيّات خصوصيّة بين المؤسّسات الصحيّة في كلا البلدين.
كما ذكّر الضيف الكوري بأهميّة التعاون مع تونس في المجال الصحّي وخاصة فيما يتعلّق بصناعة الأدوية والتلاقيح والأمصال بالتعاون مع معهد باستور في تونس إلى جانب الطبّ البعادي وتشريك الخبرات الصحية في المؤتمرات العلمية التي تنتظم في كلا البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.