إنطلاق أول سفرة للخط البحري الجديد من ميناء صفاقس باتجاه ميناء « نوفوروسيسك » الروسي..

اخر تحديث : 03/11/2016

8

غادرت في حدود الساعة الثامنة و الربع من مساء امس الاربعاء الباخرة « ماهتاب بايركتار » ميناء صفاقس التجاري متجهة نحو ميناء نوفوروسيسك الروسي و ذلك في اطار خط تجاري بحري جديد بين تونس و روسيا بمعدل رحلتين ذهابا و ايابا كل شهر احدثته الشركة التونسية للملاحة في اطار تنويع الوجهات التجارية و البحث عن اسواق جديدة للمنتوج التونسي وفق ما جاء في جريدة الصباح.
وحملت الباخرة بنحو 25 حاوية من المنتوجات التونسية المتمثلة بالاساس في تمور الدقلة و مادة الشامية و الحلقوم و الهريسة حيث تعد هذه الرحلة رحلة افتتاحية بالساس على ان يرتفع حجم الحمولات بشكل ملحوظ في قادم الرحلات علما و ان طاقة الباخرة تصل الى 220 حاوية و فق ما اكده مسؤولو الشركة التونسية للملاحة.
و دعا « علي بلقاسم » الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة خلال حفل استقبال انتظم بمناسبة انطلاق الرحلة الجديدة ، رجال الاعمال و المصدرين الى « المحافظة على هذا الخط الذي سيفتح افاقا تجارية واعدة امامهم ». من جهة اخرى اكد محمد السلامي المدير الجهوي لمركز النهوض بالصادرات بصفاقس على هامش الحفل ان الخط الجديد سيمكن المصدرين من اختصار اجال التصدير و ربح الوقت فضلا عما يتيحه من امتيازات مالية حيث سيمكن مستعمليه من التخفيض في كلفة النقل بكلفة تصل الى 50 بالمائة بالنسبة لبعض المواد.
كما اكد والي صفاقس « الحبيب شواط » على هامش الاحتفال على اهمية الخط البحري الجديد باتجاهه روسيا في دفع التصدير و تحسين الميزان التجاري التونسي لافتا الى اهمية التفكير في احداث خطوط اخرى نحو وجهات تجارية واعدة مثل الوجهة الافرقية


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.