إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العالمى للديمقراطية الحديثة المباشرة

اخر تحديث : 14/05/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المنتدى العالمى للديمقراطية الحديثة المباشرة

تم اليوم الخميس ، بالمعهد الوطنى للعلوم الفلاحية بتونس جامعة تونس قرطاج افتتاح فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العالمى للديمقراطية الحديثة المباشرة الذى يتواصل على مدى أربعة ، بحضور عدد من السياسيين وممثلين عن جمعيات ومنظمات وطنية ودولية.
وأكد رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى ، أن تونس تمر بمرحلة مفصلية فى تاريخها الحديث وقد استطاعت ارساء أول ديمقراطية فى الوطن العربى ، مشيرا الى أن الشعب التونسى كان دائما رافضا للعنف ونابذا للتعصب والانغلاق
وأضاف أن الاعمال الارهابية المعزولة خولت لتونس حشد المزيد من الدعم والمؤازرة الدولية ، منوها الى أن متحف باردو اصبح قبلة السياسيين والإعلاميين وأصدقاء تونس الذين سعو لاثبات أنه لا خوف على مستقبل هذا البلد الآمن.
من جانبه أفاد « برونو كوفمان » رئيس المنتدى العالمى حول الديمقراطية الحديثة المباشرة ان اختيار تونس لاحتضان الدورة الخامسة من المنتدى هو نتيجة الانبهار بنجاحها فى المرور الى الديمقراطية ، مشيرا الى أن المنتدى يهدف الى تعزيز الديمقراطية التشاركية وتحفيز الشباب على المشاركة السياسية وفى اتخاذ القرار.

من جهته شدد « حسين العباسى » الامين العام للاتحاد العام التونسى للشغل على أن الديمقراطية فى الوسط المحلى مقياس لمدى تقدم مسار الانتقال الديمقراطى أو محدوديته ، مبرزا أهمية الفصول الواردة فى باب السلطة المحلية من الدستور التونسى والتى توسس حسب تقديره للامركزية فعلية قائمة على التوفيق بين مقتضيات الديمقراطية المحلية.

والجدير بالذكر أن المنتدى العالمى للديمقراطية الحديثة المباشرة ينتظم من 14 الى 17 ماى الجارى ببادرة من المنتدى العالمى حول الديمقراطية الحديثة بالتعاون مع الاتحاد العام التونسى للشغل وجامعة تونس قرطاج وبمساهمة المركز العربى للدراسات والبحوث السياسية والمعهد الاوروبى للبحوث وسويس انفو وراديو هولندا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.