إنطلاق فعاليات الدورة 47 للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم بمشاركة أكثر من 1700 قارئ+(فيديو)

اخر تحديث : 01/06/2015
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

IMG_1531
انطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات الدورة 47 للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم في مقر الرابطة الوطنية للقرآن الكريم التي تنظم سنويا هذه المسابقة منذ سنة 1968.
وانتظمت بالمناسبة ندوة صحفية بإشراف رئيس الرابطة الشيخ « محمد مشفر » تم خلالها الإعلان عن برنامج الدورة التي اطلق عليها اسم الشيخ « عبد العزيز الزواري ».
وقال الشيخ « مشفر » إن عدد المشاركين خلال هذه الدورة تجاوز 1700 مشارك ومشاركة من جميع الفئات العمرية يتنافسون في 6 أصناف وهي القرآن كاملا و45 حزبا ونصف القرآن وربع القرآن و15 حزبا وعشرة احزاب، مشيرا إلى أن جميع الولايات ممثلة في هذه الدورة.
وكشف الشيخ « مشفر » أنه تم خلال هذه الدورة تمكين المسنين من المشاركة دون وضع شرط السن ودرجة الحفظ، لتمكين الأميين منهم ومن لم يستطع حفظ القرآن سابقا من المشاركة في المسابقة الوطنية.
ومن جانبه أوضح أمين مال الرابطة الوطنية للقرآن الكريم الشيخ « محمد الأطرش » في تصريح لـ Tunisien.tn ان عدد المشاركين خلال هذه الدورة شهد ارتفاعا مقارنة بالدورات السابقة، مشيرا إلى أن الرابطة سخرت امكانيات بشرية مضاعفة لحسن سير هذه الدورة التي انطلقت في أجواء طيبة حسب تعبيره.
وأضاف الشيخ « الاطرش » أن هذه الدورة التي انطلقت اليوم الاثنين 1 جوان ستختتم يوم الاحد القادم وستدور في خمسة مراكز هي مركز تونس الذي يضم 9 ولايات ومركز صفاقس ومركز نابل ومركز المنستير ومركز قابس، مشيرا إلى ان الأربعة أيام الأولى من هذه الدورة ستدور في مركز تونس أي غلى غاية يوم الخميس، ثم تنتقل لجان التحكيم إلى بقية المراكز لاستكمال المنافسات.
وكشف أن حفل إختتام هذه الدورة سيتم يوم 15 رمضان في قصر البلدية بالقصبة بحضور رئيس الحكومة « حبيب الصيد » ووزير الشؤون الدينية « عثمان بطيخ ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.