إنطلاق مشروع حقل غاز تونسي جديد بطاقة انتاج تبلغ 2.7 مليون متر مكعب يوميا +(فيديو)

اخر تحديث : 04/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الشركة التونسية للأنشطة البترولية
أشرف عشية اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة والطاقة والمناجم « كمال بالنصر » على مراسم توقيع عقد تمويلي بين البنك الاوروبي للتنمية والمؤسسة التونسية للانشطة البترولية، بحضور نائب رئيس البنك الاوروبي « فيليب دي فونتان فيف » ورئيس المؤسسة التونسية « محمد العكروت ».
ويقضي العقد الموقع بين الطرفين على إسناد البنك الاوروبي للتنمية قرضا بقيمة 150 مليون يورو لفائدة المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية لتمويل جزء من الإستثمارات في مشروع حقل « نوارة » لانتاج الغاز والبترول.
وقد كشف رئيس المؤسسة التونسية « محمد العكروت » لـ « Tunisien.tn » أنه وقع إكتشاف مخزون هام من الغاز في الجنوب التونسي خلال عملية تنقيب على المحرقات شملت 9 آبار إستكشافية تمت بالشراكة مع شركة « OMV » النمساوية، ووقع بعدها دراسة مشروع لإنشاء حقل لإنتاج الغاز والبترول تحت اسم « نوارة » بتكلفة جملية تتراوح بين 800 و850 مليون دولار ستتكفل المؤسسة بنصفها بينما سيوفر البنك الأوروبي للتنمية جزءا من التمويلات يقدر بـ 150 مليون يورو أي حوالي 200 مليون دولار سيقع خلاصها خلال 7 سنوات بنسبة فائدة منخفضة.
وأضاف « العكروت » أن هذا المشروع سيوفر بين 1000 و1500 موطن شغل خلال فترة الأشغال و100 موطن شغل قار بعد إنطلاق الإنتاج في سنة 2016، مشيرا ان الطاقة الانتاجية لحقل « نوارة » تبلغ 2.7 مليون متر مكعب من الغاز و7 ألاف برميل من النفط الخام يوميا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.