إيقاف برنامج «عن قرب» الذي يبث على قناة الجنوبية لـ15 يومًا

اخر تحديث : 07/11/2017

برنامج “عن قرب”

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الثلاثاء، إيقاف برنامج « عن قرب » الذي يتم بثه على قناة « الجنوبية » لمدة 15 عشر يوما وذلك من تاريخ توصلكم بهذا القرار.

كما قررت الهايكا سحب جميع المقاطع المسجلة موضوع المخالفة المتعلقة بالحلقة التي تم بثها بتاريخ 28 جوان 2017 من الموقع الإلكتروني الرسمي لقناة « الجنوبية » ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها لما تضمنه من مس بالحياة الخاصة للشاكي وسمعته وسمعة محلّه إلى جانب خرق أخلاقيات المهنة الصحفية من خلال تقديم شخص كان ضمن فريق التصوير نفسه على أنه عون مراقبة إقتصادية.
ويأتي هذا القرار عملا بأحكام الفصلين 5 و 29 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري، والفصلين 14 و24 من كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن شكاية وردت على الهيئة بتاريخ 18 جويلية 2017 قدمها « حسان النشمي » نيابة عن « محسن بن الطاهر بن بشير البلطي بخصوص حلقة برنامج « عن قرب » التي تم بثّها بتاريخ 28 جوان 2017 ابتداء من الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء، والتي تضمنت تغطية لعملية مراقبة اقتصادية قام بها أعوان من وزارة التجارة وتم التصوير في المحل التجاري التابع للشاكي.
كما تم إظهار الشاكي مكشوف الوجه أثناء التصوير، وقد أضاف الشاكي أنه تمت نسبة مخالفات إلى منوّبه في البرنامج المذكور لا يمكن الجزم بصحتها إلا بناء على تحاليل مخبرية، الأمر الذي من شأنه المس من سمعة موكّله ، وتولى شخص كان ضمن فريق التصوير تقديم نفسه على أنه ضمن فريق المراقبة الاقتصادية وأيّده في ذلك عون وزارة التجارة المرافق له، وفقا لبلاغ أصدرته هيئة الاتصال السمعي والبصري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.