إيقاف سكايب وفايبر: وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال توضّح

اخر تحديث : 17/09/2014

سكايب وفايبر

تداولت بعض الصحف والمواقع الالكترونية مؤخرا، خبرا مفاده اعتزام مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات إيقاف تطبيقات خدمات الاتصال عبر بروتوكول الانترنت على غرار سكايب و فايبر.

وفي ردّ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أوضحت الأخيرة في بلاغ لها الثلاثاء، أن الفصل 26 من مجلة الاتصالات يلزم مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات باحترام مبدأ حياد الشبكة حيث يقوم المشغل بنقل المحتويات صوت صورة بيانات دون تدخل منه بتعطيل هذه الخدمات أو الحد من بعضها.

كما أوضحت الوزارة في بلاغها أن اتفاقيات الإجازات التي أبرمتها الدولة التونسية مع مختلف مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات وأيضا الفصل الخامس من الأمر عدد 3026 لسنة 2008 المؤرخ في 15 سبتمبر 2008 المتعلق بضبط الشروط العامة لاستغلال الشبكات العمومية للاتصالات وشبكات النفاذ ينص على أنه في نطاق احترام مبدأ الاستمرارية والمواصلة لا يمكن للمشغل قطع توفير خدمات الاتصالات دون الحصول مسبقا على ترخيص من الهيئة الوطنية للاتصالات إلا في صورة القوة القاهرة.

وجددت الوزارة في هذا الإطار دعوتها إلى مشغلي الشبكات العمومية للاتصالات بضرورة التقيد بالمقتضيات القانونية والترتيبية سالفة الذكر والرجوع إلى الهيئة الوطنية للاتصالات كسلطة تعديلية مستقلة في كل ما يتعلق بالخدمات المقدمة إلى حرفائها وتطبيق القرارات الصادرة عنها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.