إيقاف مجموعة ارهابية خطيرة وحجز كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر +(فيديو)

اخر تحديث : 05/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محمد علي العروي
أعلن اليوم الجمعة، الناطق باسم وزارة الداخلية « محمد علي العروي » خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة، أن الوحدات الأمنية المختصة في مجابهة الارهاب تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة إرهابة مرتبطة بالإرهابي الخطير « خالد الشايب » المعروف بلقب « لقمان أبو صخر » وحجز كمية كبيرة من الأسلحة والقنابل.
وكشف « العروي » أن بداية القبض على المجموعة انطلقت يوم الاربعاء 3 سبتمبر على الساعة الواحدة فجرا، عندما تمكنت وحدات الحرس الديواني ببن قردان من إلقاء القبض على عنصريين ارهابيين يدعوان « معز زعفوري » و « مبروك زعفوري » كانا يحاولان تهريب عدد من الأسلحة والقنابل والذخيرة على متن شاحنة رباعية الدفع.
وأضاف « العروي » أنه وقع خلال هذه العملية حجز 28 قنبلة يدوية و 30 صاعق قنبلة يدوية و 11 قذيفة « أر بي جي » و760 طلقة نارية عيار 7,62 و 5976 طلقة نارية عيار 7,62 طويلة بالإضافة لمبلغ مالي قدره 18 الف دينار.
وبين الناطق باسم وزارة الداخلية أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب للحرس الوطني في العوينة انطلقت في عملية الأبحاث عقب القبض على العنصرين الارهابيين في بن قردان وهو ما مكن الوحدات الأمنية المختصة في مجابهة الارهاب في سيدي بوزيد من إلقاء القبض على 12 عنصرا ارهابيا تابعا للإرهابي الخطير « لقمان أبو صخر ».
وأوضح « محمد علي العروي » أن الوحدات المختصة تمكنت أيضا خلال عمليات المداهمة من حجز احذية شبه عسكرية وخيمات ووثائق تفكيك وتركيب أسلحة، ومولد كهربائي كان سينقل لمواقع تمركز الارهابيين في جبال الشعانبي والسلوم والسمانة.
وشدد « العروي » أن هذه المجموعة لها علاقة مباشرة بالارهابي الخطير « لقمان أبو صخر » المسؤول على عمليات ارهابية عديدة راح ضحيتها عدد من شهداء الجيش والأمن، مشيرا إلى أن الوحدات الأمنية ستواصل البحث على هذا العنصر الخطير وجميع العناصر الأخرى المفتش عنها والتي على رأسها الارهابي « محمد علي الغربي » وهو من أصيلي ولاية سيدي بوزيد.
وكشف المتحدث باسم الداخلية أن الجماعات الارهابية تسعى لضرب المسار الديمقراطي والاستحقاق الانتخابي مشيرا إلى أن الجهات المختصة تتلقى بشكل شبه يومي معلومات استخباراتية عن وجود تهديدات للعملية الانتخابية، مؤكدا في نفس السياق أن وزارة الداخلية بالتعاون مع الجيش الوطني ستبذل قصارى جهدها لتتبع العناصر الارهابية وإلقاء القبض عليها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.