ابرام اتفاقية شراكة بين كل من البريد التونسي وشركة نقديات تونس

اخر تحديث : 18/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البريد التونسي

تم أمس الثلاثاء ، على هامش حفل انتظم بمقر البنك المركزي التونسي لإطلاق حلول الدفع عبر الهاتف الجوال ، ابرام اتفاقية شراكة بين كل من البريد التونسي وشركة نقديات تونس، بهدف تسهيل عمليات التبادل المالي من خلال منظومتي الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الجوال التابعة للمؤسستين. بحسب ما أورده البريد التونسي في بلاغ له.
وقد تولى الرئيس المدير العام للبريد التونسي « معز شقشوق » ومدير عام شركة نقديات تونس « خالد بالطيب » التوقيع على هذه الاتفاقية.
وستكون اتفاقية الشراكة اطارا مناسبا للمؤسستين لتسهيل عمليات التبادل المالي وخاصة تحويل الاموال وخلاص التجار من خلال منظومتي الدفع الإلكتروني والدفع عبر الهاتف الجوال. وفق البلاغ
ويذكر أنه تم تعزيز اتفاقية التعاون بين البريد التونسي ومشغل الهاتف الجوال الخاص « اوريدو » تونس لتسهيل عمليات التبادل المالي والدفع عبر خدمة موبي فلوس التي تمكن من الانتفاع بخدمات تحويل الاموال وخلاص التجار من خلال منظومة الدفع عبر الهاتف الجوال للبريد التونسي.

منن جهته أفاد محافظ البنك المركزي « الشاذلي العياري » بالمناسبة بأن التمويل الرقمي يضفي على عمليات الدفع شفافية يمكن التدقيق فيها كما يمكن من ابقاء العملة داخل القطاع المصرفي بما يساعد على التحكم في السيولة ومكافحة غسيل الاموال والتجارة الموازية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.