« ابراهيم »: تونس تتطلع لدعم استثنائي من قبل الاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 24/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم
اجتمع صباح اليوم الثلاثاء، « ياسين ابراهيم » وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم بمقر الوزارة ب، « كريستيان داليلسون » مدير عام سياسة الجوار و « نيكولاس ويتسكوت » ومدير العمل الخارجي بالإتحاد الأوروبي وذلك بحضور « لاورا باييزا » سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس.
وكانت المقابلة فرصة قدّم خلالها وزير التنمية للضيوف مدى تقدّم الإصلاحات الاقتصادية التي تمّ إقرارها كذلك الإصلاحات المتعلقة بتحسين مناخ الأعمال والاستثمار.
وبيّن الوزير بالمناسبة أنّ النتائج المسجلة خلال الثلاثي الأوّل من السنة الجارية ومنها بالخصوص تحقيق نسبة نمو بـ 1% ، هي نتائج إيجابية إلاّ أنّها ما تزال دون المأمول، مؤكدا على مواصلة الجهود بهدف مزيد تحسين هذه المؤشرات طبقا لما جاء في الوثيقة التوجيهية وأهداف المخطط التنموي 2016- 2020.
كما تطرّق الوزير إلى الخطوط الكبرى للمخطط التنموي وأهم الإصلاحات والمشاريع المدرجة به، مشيرا أنّ هذا المخطط سيكون مخطط التقليص من الفوارق بين الجهات ودفع الاستثمار العمومي والخاص.
وبيّن « ابراهيم » في ذات السياق أنّ تونس تعيش مرحلة دقيقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وهو ما يتطلب دعما استثنائيا من قبل شركاء تونس وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى مواصلة العمل لدرس سبل وآليات جديدة في هذا الإتجاه، خاصّة في ما يتعلق بدفع الاستثمار الخارجي والوطني.
من جانبيهما عبّر الضيفان عن ارتياح الإتحاد الأوروبي لتقدم الإصلاحات التي تمّ إقرارها وكذلك التي هي بصدد الإعداد والتنفيذ، مؤكدين الاستعداد للدفع نحو وضع برامج وآليات جديدة للدعم من شأنها أن تساعد على دفع النشاط الاقتصادي وخاصّة الاستثمار الخاص باعتباره المحرك الأساسي للتنمية وخلق الثروة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.