اتحاد الشغل: الحكومة غير جادّة في التعاطي مع مفاوضات الزيادة في الأجور

اخر تحديث : 22/05/2018

اتحاد الشغل

اعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل خلال اجتماع مكتبه الوطني يوم أمس الاثنين 21 ماي 2018، أن الحكومة غير جادة في التعاطي مع المفاوضات الاجتماعية حول الزيادات العامة في الأجور في الوظيفة العمومية والقطاع العام التي انطلقت منذ يوم 27 أفريل 2018 وذلك باتّباعها سياسة المماطلة وربح الوقت.
وأكد الاتحاد أنّ المفاوضات الجماعية الدورية بين الحكومة والاتحاد منذ انطلاقاتها الأولى قد كانت دوما تُعلن بدايتها مباشرة بعد إمضاء البلاغ المشترك الذي يتضمّن وجوبا عنوان المفاوضات ومفعول صرف الزيادات وآجال انتهاء التفاوض وهو ما ترفض الحكومة التنصيص عليه خلال هذه الجولة.
كما دعا اتحاد الشغل الحكومة إلى الإسراع بإمضاء البلاغ المشترك في أقرب الآجال حفاظا على سلامة المناخ الاجتماعي وتفاديا لكلّ التوتّرات، مُجددا مطالبته بمراجعة الأجر الأدنى بعنوان سنتي 2017 و2018.
وحمّلت المنظمة الشغيلة الحكومة مسؤولية التدهور الفظيع للمقدرة الشرائية للعمّال بالفكر والساعد ولعموم الشعب نتيجة سياساتها الخاطئة وعجزها عن مجابهة التهريب والاحتكار، وهو ما يحتم الإسراع بإنهاء المفاوضات حول الزيادات وتحديد آجال صرفها.
من جهة أخرى، طالب الاتحاد العمال وهياكلهم النقابية بالاستعداد للدفاع عن حقوقهم بكلّ الوسائل النضالية المشروعة التي ستحدّدها مؤسسات الاتّحاد وسلطات قراره في صورة عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.