اتحاد الشغل: لا يُمكن لأي كان أن يمنعنا من التدخّل في الشأن العام

اخر تحديث : 30/06/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد الشغل فاضل عمران

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم الجمعة، ردًّا على تصريحات النائب بالبرلمان « فاضل عمران » والتي استنكر فيها السياسة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة مع طرف اجتماعي بعينه أحجم عن تسميته وهو يعني « الاتحاد العام التونسي للشّغل » .
وأكد اتحاد الشغل أنه ليس من المعقول مواصلة العمل على محاصرة الاتحاد والسعي إلى تحديد المربّع الذي يتحرّك فيه، مشيرا إلى أنه لا يمكن لكائن من يكون أن يمنع الاتحاد من التدخّل في الشأن العام وخاصّة بما هو على صلة مباشرة أو غير مباشرة بالشغّالين وبعموم شعبنا، وطالما أن الدستور و القوانين والأعراف تدعو كلّها إلى التشاركية في فضّ النزاعات وحلّ القضايا ومعالجة الملفّات وتكريس الحوار الاجتماعي.
وشدد الاتحاد على أنه لن يتردّد في تلبية نداء الواجب وممارسة حقّه في المشاركة في الحياة العامة، داعيا جميع الأطراف إلى إنهاء الجدل العقيم بخصوص دور الاتحاد وإلى ضرورة الاعتبار بالتاريخ وبالتجارب.
وأعرب الاتحاد عن استغرابه من تحامل النّائب على الحكومة لا لشيء إلاّ لأنّها تعاملت « مع طرف اجتماعي بعينه » والحال أن الاتحاد العام التونسي للشّغل هو الطرف الاجتماعي الوحيد في الجهة، مبينا أن النّائب لم يثمّن نهج الحوار الذي أفضى إلى حلول مرضية لكثير من المشاكل المطروحة.

واعتبر الاتحاد أنّ الأمر لا يعدو أن يكون تصفية حسابات، معلنا رفض الاتحاد أن يزجّ باسمه في مسلك لعلّ خلفياته الشخصية تكشف مدى بعدها عن مصلحة الجهة ومصلحة البلاد، وفق تعبيره.

وكان « عمران « قد اعتبر هذا التمشّي غير مقبول ليس فقط لأنّه يعكس صورة غير لائقة عن مدى الضعف الفادح في إدارة الأزمات، بل وكذلك، لأنّه سيزجّ بالأطراف الاجتماعية المعنيّة في حسابات الربح والخسارة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.