اتحاد الشغل يستنكر عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري ويطالب بجملة من الاجراءات

اخر تحديث : 19/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016، باغتيال المهندس الشهيد محمّد الزواري في وضح النهار بعملية مخطّطة منذ مدّة.
واستهجن الاتحاد الطريقة المشينة التي اعتمدها الكيان الصهيوني عبر ذراعه الاستخباراتي الموساد على انتهاك السيادة الوطنية التونسي، داعيا الحكومة التونسية إلى اتّخاذ الإجراءات القانونية الدولية لمقاضاته دوليّا في جرائم الاغتيال والانتهاكات التي مارسها على أرضنا.
كما طالب الاتحاد بفتح تحقيق عاجل في الإخلالات الأمنية سواء في متابعة حياة الشهيد أو في مراقبة الجهات الاستخباراتية .
من جهة اخرى، دعا الاتحاد إلى ضرورة التمسّك بحقّ التونسيين في معرفة ملابسات هذه الجريمة النكراء وحيثياتها وتداعياتها على وزارة الداخلية واستقلاليتها وعلى العقيدة الأمنية عموما.
واعتبر الاتحاد وجود صحافيين عن قناة العاشرة الصهيونية وبثّها المباشر للوقائع وحواراتها مع التونسيين يعد اختراقا أمنيا فاضحا للنسيج الأمني التونسي، مطالبا بمتابعة الجهات التي سمحت لهم بالدخول إلى تونس ومكّنتهم من التراخيص.
كما دعا الاتحاد الجهات الأمنية والهايكا إلى اتخاذ كلّ الإجراءات القانونية لحصر وتنظيم تواجد مؤسّسات الانتاج السمعي البصري وتحديد علاقاتها وأنشطتها الإعلامية بما يمنع من استخدامها مظلّة لممارسة أنشطة مشبوهة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.