- - http://www.tunisien.tn -

اتحاد الشغل يمهل الحكومة أسبوعا لقبول مبادرته ويهدد باللجوء إلى خيارات أخرى

الاتخاد العام التونسي للشغل [1]

أعلن بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل في تصريح تلفزي أمس الخميس 1 أوت 2013 ، أن الإتحاد منح الحكومة الحالية مهلة أسبوع واحد لإيجاد حل ولقبول مبادرته وإلا فانه سيكون « مضطرا لدراسة » خيارات أخرى لم يحدد تفاصيلها.
وتتمثل مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل في تشكيل حكومة كفاءات جديدة مقابل الإبقاء على المجلس الوطني التأسيسي إلى حين الانتهاء من مهامه والمتمثّلة خاصة في صياغة دستور للبلاد.
ويذكر أن لقاء قد جرى أمس الخميس 1 أوت 2013 ، بقصر الحكومة بالقصبة جمع رئيس الحكومة علي العريض بوفد من قيادة الإتحاد العام التونسي للشغل يترأسه الأمين العام السيّد حسين العباسي.

وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية إثر اللقاء أن الوفد أطلع رئيس الحكومة على مقترحات الاتحاد العام التونسي للشغل حيالا الوضع الرّاهن والذي تضمن تقييما له ومستلزمات الحلول لتجاوز صعوبات الظرف الراهن، مؤكدا أنّ مبادرة اتحاد الشغل ترمي إلى تقريب وجهات النظر وجمع كافة الأطراف المعنية والفرقاء السياسيّين على طاولة الحوار من أجل خلق توافق وطني يمكّن من كسب رهانات المرحلة والتي من أبرزها النجاح في مجابهة خطر الإرهاب.