اتحاد الشغل يندد بتعنيف الامن للمعلمين بكل من سيدي بوزيد وصفاقس

اخر تحديث : 20/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد الشغل

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل،في بيان له اليوم الخميس،بشدة الاعتداءات التي تعرض لها « النقابيين والمعلمين المعتصمين سلميّا في كلّ من المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد وصفاقس. وذلك من قبل القوات الامنية في سيدي بوزيد التي استعملت العنف والغاز المسيل للدموع .
كما عبر الاتحاد عن تنديده من اعتقالالأزهر الغربي عضو المكتب التنفيذي الجهوي والكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الأساسي،معتبرة التدخل غير مبرّر واستفزازي غايته توتير الأجواء. وفق نص البيان
وطالب الاتحاد « وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ مرتكبي هذا الاعتداء لما يمثّله من تعدّ على الحقّ النقابي وانتهاك للحرّيات ». مجددا في ذلك رفضه لاستغلال إعلان حالة الطوارئ لقمع الاحتجاجات وضرب الحريّات.
واعتبر في ذات السياق ان ما تمّ التوصل إليه بشأن المطالب المشروعة خطوة هامّة تستوجب المتابعة السريعة من أجل الاستجابة إلى مطالب المعلمات والمعلمين تكريما لجهودهم وتقديرا لدورهم الوطني في تأمين مستقبل البلاد.مؤكدا على أن إيجاد الحلول الناجعة والعاجلة للمسألة الاجتماعية، القاعدة الأساسية لتحقيق التوافق والاستقرار من أجل فضّ الملفات الوطنية الكبرى.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.