اتحاد الشغل يُهدد برفع شكوى إلى منظمة العمل الدولية

اخر تحديث : 22/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اتحاد الشغل

هدد قسم التغطية الاجتماعية والصحة والسلامة المهنية بالاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره يوم الخميس، برفع شكوى إلى منظمة العمل الدولية إذا ما واصلت وزارة الشؤون الاجتماعية التراجع عن التزاماتها في ما يخص ملف الترفيع الاختياري في سن التقاعد في الوظيفة العمومية.
وعبّر الاتحاد عن خيبة أمله مما وصفه بـ « تدنّي مصداقية الحوار من جانب وزارة الشؤون الاجتماعية ونقضها مبدأ تواصل الدولة » ، داعيا النواب إلى التعامل بكل حذر مع هذا الملف واحترام موقف المنظمة الشغيلة التي أقنعت به وزارة الشؤون الاجتماعية في الصيغة التوافقية للمشروع.
وبين الاتحاد في بينه أن موقف الكر والفر المنتهج من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ومن معها فيه تخلّ عن العقد الاجتماعي وتنصّل منه ومن التزامات الحكومة وهو إجراء يُحرج الدولة التونسية أمام منظمة العمل الدولية المشرفة على التفاوض والامضاء على العقد الاجتماعي.
وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل « عبد الكريم جراد » قد عبر خلال جلسة استماع له بمجلس الشعب يوم الثلاثاء، عن تحفظاته المرتبطة ببعض الأحكام الواردة بمشروع القانون والمتعلقة بالترفيع في سن التقاعد بخمس سنوات معتبرا إياها مدة طويلة نسبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.