اتحاد الفلاحة يدعو الى الإبتعاد عن مناطق صيد التن الأحمر

اخر تحديث : 30/05/2018

التن الأحمر

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ له اليوم الأربعاء، كافة مجهزي صيد السمك الأزرق بكامل المناطق المعنية إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق صيد التن الأحمر والتوجه إلى صيد الأصناف المرخص لهم فيها من الأسماك العائمة معولا في ذلك على ما يتحلون به دوما من حس وطني و مسؤولية عالية .
وتأتي هذه الدعوة في اطار سعي اتحاد الفلاحة الى انجاح الموسم الحالي لصيد التن الاحمر وذلك في كنف الاحترام الكامل لمقتضيات الاستغلال الرشيد والمستديم لهذه الثروة البحرية ووفقا لما تنص عليه قوانين اللجنة الدولية لصون التنيات.
كما تهدف الدعوة إلى تفادي و التوقي من التداعيات السلبية المتعلقة بعدم احترام الاجراءات الخاصة بالصيد العرضي والتي يمكن أن تفضي الى عقوبات من شانها ان تؤثر سلبا على سائر منظومات الانتاج وعلى مستقبل قطاع الصيد البحري برمته وعلى العاملين فيه وتحرم بلادنا من موارد هامة من العملة الصعبة.
وكانت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري قد أعلنت أنها بادرت بتوزيع 8 رخص جديدة لصيد التنّ الأحمر بالنسبة للموسم الحالي عن طريق القرعة قصد تشريك أكثر عدد ممكن من المراكب، مذكرة بأن 37 مركبا مرخصا لها لصيد التنّ الأحمر تشارك في موسم سنة 2018 بحصة وطنيّة جمليّة تقدر بـ2115 طن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.