اتحاد المرأة يدعو الحكومة المقبلة لتشريك المرأة في البناء الديمقراطي للدولة

اخر تحديث : 04/11/2014

الاتحاد الوطني للمرأة التونسية

دعا الاتحاد الوطني للمرأة التونسية في بيان له اليوم الثلاثاء، الحكومة المقبلة إلى إيلاء المرأة المكانة المحورية التي تستحق في مختلف المجالات لاسيما في ما يتعلق بالمشاركة في البناء الديمقراطي للدولة، وتشريكها في تحديد ملامح تونس المستقبل.
كما دعا الاتحاد إلى مزيد دعم حضورها في الحياة العامة وفي مختلف مواقع القرار مع الاهتمام بالفئات الضعيفة والهشّة وذات الوضعيات الخصوصية وخاصة المرأة بالريف والنساء الامّيات والمعنفات والمهمّشات والعاطلات عن العمل .
كما طالب الاتحاد جميع الأحزاب التي تصدّرت نتائج الانتخابات بالالتزام بمواصلة مسار الإصلاحات السياسية والاجتماعية واعتبار الأمن من أولويات المرحلة القادمة والعمل على ضمان استقرار البلاد والتصدي للمخاطر الإرهابية التي تهدّدها، والحدّ من التفاوت بين الجهات ومن البطالة وإرساء مبادئ العدالة الاجتماعية.

ولفت الاتحاد نظر الحكومة المقبلة إلى ضرورة الحسم في ملف أجور موظفيه نهائيا لجسامة اثاره المادية والنفسية عليهم وعلى منخرطاته والمنتفعات بخدماته وعلى مستقبله بشكل عامّ ليتمكّن من مواصلة الانخراط في مسار المشروع الوطني الاصلاحي المبني على مفهومي المدنيّة والحداثة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.