اتفاق « تونسي أمريكي » على تكثيف عدد الطلبة التونسيين الراغبين في متابعة دراستهم بالولايات المتحدة

اخر تحديث : 04/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي جمعة
التقى رئيس الحكومة « مهدي جمعة » يوم أمس الخميس 03 أفريل 2014 ، بعدد من أعضاء اللّجان بمجلس الشيوخ « الأمريكي » ومن مجلس النّواب ، بحضور عدد من الشّيوخ من بينهم « جون ماكين » إضافة إلى وفد رفيع المستوى من أعضاء مجلس النواب « الأمريكي » بتقدمهم زعيم كتلة الأغلبيّة الجمهوريّة « إيريك كانتور » وزعيم الأقليّة الديمقراطيّة « ويب ستيني هوير » ، كما حضر عن الجانب التّونسي وزير الشؤون الخارجيّة « منجي الحامدي » والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة « حاتم عطاء اللّه » وسفير تونس « بواشنطن ».
وعن المحادثات التي تمت على إثر هذه اللقاءات ، أفاد وزير الشؤون الخارجيّة « منجي حامدي » أنّ رئيس الحكومة ، استعرض مستجدّات الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي بتونس مشيرا إلى التحسّن المسجّل خاصّة بعد الحوار الوطني ، وكان ذلك خلال لقائه برئيس كتلة الحزب الجمهوري ورئيس كتلة الحزب الديمقراطي بمجلس الشّيوخ « الأمريكي ».
كما أضاف الوزير ، أنّ كلّ أعضاء مجلس النواب « الأمريكي » الحاضرين أبدوا إعجابهم بنتائج الحوار الوطني والتجربة التونسيّة ، أين أعربوا عن استعدادهم لمساعدة تونس على المدى القريب خاصّة في ما يتصل بضمان القرض وفي المسائل بعيدة المدى من خلال تعميق التعاون وتمتين العلاقات الإستراتيجيّة في كلّ الميادين.
كما وأشار « الحامدي » ، إلى أنّه تمّ الاتفاق بحضور مساعد وزير الشؤون الخارجيّة « الأمريكيّة » « ويليام بيرنز » ، على إطلاق الحوار الإستراتيجي وعلى بداية التعاون الفعلي بين تونس و « الولايات المتحدة » في مجالات هامة تخصّ الاقتصاد ودفع التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.
هذا وتم الاتفاق أيضا، على تكثيف التعاون في المجالات الأمنية ودعم التعاون التكنولوجي وتمتين التعاون في مجال التعليم العالي وتكثيف عدد الطلبة التونسيين الراغبين في « متابعة دراستهم « بالولايات المتحدة الأمريكيّة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.