اتفاق تونسي-سوداني للتصنيع التعاقدي للدواء لفائدة المستشفيات السودانية

اخر تحديث : 21/01/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

اتفاق تونسي سوداني لتصنيع الدواء لفائدة مستشفيات سودانية

وقعت المديرة العامة للصحة « نبيهة البرصالي فلفول » ومدير معمل الصحة العامة « عبد الله عبد الكريم » يوم أمس الجمعة، على محضر جلسة عمل بمناسبة اختتام الزيارة التي تؤديها وزيرة الصحة السودانية إلى تونس من 18 إلى 21 جانفي 2017.

وقد أشرف على التوقيع كل من وزيرة الصحة  » سميرة مرعي فريعة » ونظيرتها السودانية « سمية إدريس عصمان أكد ».
وتضمن محضر الجلسة مجالات التعاون التونسي والسوداني في القطاع الصحي التي ستشمل الصناعات الدوائية وتكوين الموارد البشريّة والرعاية الصحية الأساسيّة فضلا عن إدارة المرافق الصحية وطبّ الطوارئ والمعالجة بالمياه المعدنيّة الى جانب السياحة العلاجيّة وتصدير الخدمات الصحّية.
وقد تم الاتفاق على فتح أفاق للتصنيع التعاقدي للدواء من قبل المخابر التي لها تراخيص تصنيع تونسية لحساب المستشفيات السودانية وتكوين أطباء سودانيين في مجال التعهد مرضى الحروق وإرساء توأمة بين كل من معهد صالح عزيز للأمراض السرطانية ونظيره بالسودان مع مشاركة أطباء سودانيين في دورات تكوينية في مجالات التعهد والتقصي والتداوي بالأشعة والطب النووي في مجال علم الخلايا.
وكانت وزيرة الصحة السودانية قد تحوّلت خلال الزيارة صحبة الوفد المرافق لها الى العديد من المؤسسات الصحية التونسية على غرار معهد صالح عزيز للأمراض السرطانية والجمعية التونسية للسرطان والمخبر الوطني لمراقة الادوية ومعهد باستور ومخابر تصنيع أدوية والصيدلية المركزية والمركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء ومركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.